أخبار السعودية اليوم “الخريف” : طموحنا أن نكون مصدرين لا مستهلكين

أخبار السعودية اليوم تعرف على أهم أخبار السعودية، آراء ومقالات من شخصيات سعودية مهمة تتطرق إلى كافة الموضوعات التي تهم كل فئات المجتمع السعودي.هذا وقد صرح وزير الصناعة السعودي بندر بن إبراهيم الخريف إن طموحنا أن نكون مصدرين لا مستهلكين فحسب.

وأسهم وزير الصناعة في المملكة السعودية أن موقع منطقة حائل الجغرافي سيساعدها في ربط مناطق المملكة مع بعضها البعض.

أخبار السعودية اليوم

هذا وقد أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية . أن خطط المملكة وفقاً لأهداف رؤية 2030 تتجاوز كونها سوقاً للاستهلاك، بل تتوسع في الصادرات إلى مختلف دول العالم.

أخبار السعودية اليوم “الخريف” : طموحنا أن نكون مصدرين لا مستهلكين

مشيراً إلى أن الأسواق التي تصل إليها المنتجات السعودية غير النفطية تجاوزت 178 دولة حول العالم، موضحا خلال لقاء نظمته غرفة حائل جمعه بعدد من المستثمرين ورجال الأعمال.

كما تمتلك مقومات كثيرة من أهمها الصناعة والتعدين، والمقدرات الموجودة في المنطقة، خصوصا القطاع الزراعي والذي سيكون داعماً اساسياً لهذه المنطقة.

وأضاف الخريف أن المملكة عملت على تطوير القطاع الصناعي منذ السبعينات. وكان لبرامج التنمية الاولى دور هام جدا في قطاعات الصناعة والزراعة والتشييد والبناء وغيرها من القطاعات.

ولي العهد يدشن برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص «شريك»

كما أطلق ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز برنامجا لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص المخصص للشركات المحلية.

بهدف تطوير الشراكة بين الحكومة والخاصة. وتسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في زيادة مرونة الاقتصاد ودعم الازدهار والنمو المستدام.

 

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى