أردنيات 2021 لعبة الانتقام،جلمود الصحارى،كرم العلالي،بلاقي عندك شغل

أردنيات 2021 لعبة الانتقام،جلمود الصحارى،كرم العلالي،بلاقي عندك شغل الدراما الأردنية مسلسلات رمضان 2021 لعبة الانتقام،جلمود الصحارى،كرم العلالي،بلاقي عندك شغل يبدو عليها أردنيات 2021 ممتعة ،نبقى مع مقالنا لنكتشف سر انتاج المسلسلات الاردنسة 2021 بهذا الحجم.

تزدحم الشاشة الأردنية في هذا الموسم الرمضاني بالأعمال الفنية للدراما الأردنية;خلافا للعام الماضي الذي شهد شحا في الإنتاج بسبب جائحة كورونا، ووقف تنفيذ الأعمال الفنية قسريا بسب حظر التجوال، وإغلاق المؤسسات أبوابها لأكثر من شهرين.

أردنيات 2021 لعبة الانتقام،جلمود الصحارى،كرم العلالي،بلاقي عندك شغل

يرجع سبب وفرة الإنتاج المحلي من الأعمال الفنية الجادة والكوميدية -وفق فنانين ومنتجين لتوقف إنتاج الأعمال الفنية العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وعدم استكمال التصوير والمونتاج قبيل شهر رمضان الماضي 2020، مما أدى لإنتاج ضعيف في الموسم الماضي،

وتشتمل قائمة الأعمال الفنية لشهر رمضان على 9 مسلسلات منها 7 أعمال أردنية بحتة، وعمل مشترك سوري أردني وآخر مشترك يمني أردني يعرض منها على شاشة التلفزيون الأردني 4 أعمال هي: لعبة الانتقام، وجلمود الصحارى، وكرم العلالي، والمسلسل الاجتماعي الكوميدي “بلاقي عندك شغل”.

بدوية ومدنية

المسلسلات المحلية المعروضة في رمضان تنوعت بين البدوي والريفي والمدني، ومنها الاجتماعي والكوميدي. مسلسل “لعبة الانتقام” مؤجل من العام الماضي ويعرض على شاشة التلفزيون الأردني;ويحكي قصة امرأة تتولى منصب إدارة شركة للمقاولات، وتبدأ بمحاربة وتغيير السياسات الفاسدة في الشركة لتواجَه بالتهديد من رجل مجهول بطريقة بوليسية.

العمل من بطولة الفنانين عبير عيسى، وجميل براهمة، وعلا المضاعين ومحمد العبادي، ومحمد المجالي، وسهير فهد وغيرهم;وإخراج حسام حجاوي، وتأليف نورا الدعجة، وإنتاج عصام حجاوي.

أما مسلسل “جلمود الصحاري” البدوي المؤجل من العام الماضي أيضا;فيروي قصة فتاة بدوية جميلة تلقت تعليمها بدعم من والدها شيخ القبيلة;يقع جلمود في حبها مع كثير من النزاعات بين والدها ووالد جلمود، ليتم الزواج بعد ذلك جالبا معه الصلح بين المتخاصمين.

والمسلسل من إنتاج عصام حجاوي وتأليف سليمان أبو شارب;وإخراج رولا حجة، وبطولة عبير عيسى، ومحمد العبادي، وجولييت عواد، ومحمد المجالي;وعلا مضاعين، وسام البريحي وغيرهم.
عودة للإنتاج

مسلسل “الحنين إلى الرمال” يمثل بداية عودة القطاع العام ممثلا بالتلفزيون الأردني لإنتاج الأعمال الدرامية بعد توقف لسنوات.

نشير إلى أن مسلسل “الحنين إلى الرمال” هو من تأليف فؤاد الشوملي وإخراج بسام سعد، وبطولة عاكف نجم، ورشيد ملحس، وأمل الدباس، ونادرة عمران، ومحمد المجالي ولونا بشارة وآخرين.

وحصريا يعرض التلفزيون الأردني مسلسل “كرم العلالي”، من إنتاج عصام حجاوي، وتأليف وفاء بكر;وإخراج حسام حجاوي، وبطولة شاكر جابر;وسهير فهد;وجميل براهمة، ومحمد الضمور وغيرهم.

هل هناك مسلسلات كوميدية اجتماعية اردنية في رمضان 2021 ؟

كما يتناول في مجال الكوميديا مسلسل “بلاقي عندك شغل” قصة بحث الشباب الأردني عن وظائف;ويناقش قضايا البطالة بطابع كوميدي اجتماعي.

نشير إلى أن مسلسل “بلاقي عندك شغل” وهو من بطولة محمد العبادي، وسهير فهد، ومحمد الجيزاوي،;عبير عيسى ووجوه شابة جديدة، ومن إنتاج عصام حجاوي، وتأليف سليمان أبو شارب، وإخراج سامر خضر وآخرين.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى