أمثال فيها عبرة المثل الاول:الغربال الجديد له شدة

أمثال فيها عبرة : المثل الأول .. الغربال الجديد له شدة مثل يوضح كيف تتغير معاملتنا للأشخاص بعدما نتعود على وجودهم

نقدم لكم سلسلة أمثال فيها عبرة نبدأ بالمثل الأول وهو الغربال الجديد له شدة ومعناه أن كل شيء جديد له زهوته التي تستمر لفترة من الوقت قد تطول أو تقصر.ثم يأتي شيء آخر ليسقط عنه دائرة الضوء والاهتمام.

الغربال الجديد له شدة.. كيف تتغير معاملتنا للأشخاص بعد أن نتعود على وجودهم

كل شيء جديد في حياتنا يصلح أن يكون غربال جديد.لأن معاملتنا للأشياء والأشخاص في حياتنا في أول يوم تختلف تمامًا عن معاملتنا للشيء بعد فترة من الزمن، وهذه المقالة نابعة من صميم واقع الحياة وتشرح كيف تختلف معاملتنا للأشياء والأشخاص في حياتنا، بعد المرة الأولى،بعد أن يصبح الشخص قديما.

حينما نقابل شخصا جديدا يكون التعامل على مستوى عالي من الحذر ، ونبدأ بإكتشاف هذه الشخصية ، وكم هو رائع مستوى الإنصات لمداخلاته ، نعم فهو الغربال الجديد الذي مازال له شدة .

وبعد حين تزول تلك الهالة التي كانت تحيطه ، وتبدأ شدة الغربال تصبح ضعيفة ، حتى يصل لمرحلة أن يوضع على الرف.

وللحديث بقية

الغربال أو المنخل أو مشخال هو أداة تسمح بفصل أجزاء من المادة إما لاستخراجها أو للتخلص منها. يتكون من شبكة وإطار لها. ويعتمد عملها على استغلال الشبكة في حجز أجزاء المادة التي لا يمكنها المرور عبر الثقوب التي تشكلها الشبكة.

ضرب المثل مِنْ أكثرِ أساليبِ التعبيرِ الشعبيةِ انتشاراً وشيوعاً، ولا تخلو منها أيَّةُ ثقافة.إذْ نجدها تعكسُ مشاعرَ الشعوبِ على اختلافِ طبقاتِها وانتمائِها.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى