أولمبياد طوكيو انطلاق المنافسات في فوكوشيما وسط إجراءات مشددة

نود إخباركم بموعد مباريات أولمبياد طوكيو انطلاق المنافسات في فوكوشيما وسط إجراءات مشددة ،افتتحت الأربعاء الألعاب الرياضية بمباريات السوفتبول، وذلك قبل يومين من موعد انطلاقه رسميا.

وقرر المنظمون إطلاق المنافسات من منطقة فوكوشيما التي تعرضت لكارثة نووية وسط إجراءات صحية صارمة، ضمن أولمبياد طوكيو الصيفي 2021.

تجدر الإشارة إلى أن الألعاب تنظم في “فقاعة صحية” محكمة حيث يتم إخضاع اللاعبين لفحوص “كوفيد-19” يوميا مع اعتماد مسافة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، بحال تواجدهم خارج المنافسات، التمارين، تناول الطعام أو النوم.

مباريات أولمبياد طوكيو 2021

كانت منافسة كرة القدم “سيدات” قد انطلقت اليوم في أولمبياد طوكيو، حيث شهدت المجموعة الأولى فوز بريطانيا على تشيلي بهدفين نظيفين، وتعادل اليابان مع كندا بهدف لمثله.

وفي المجموعة الثانية فازت هولندا على زامبيا بنتيجة (10-3)، وانتصر المنتخب البرازيلي على نظيره الصيني بخماسية دون رد.

أما في المجموعة الثالثة فتمكنت السويد من الانتصار على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثية دون رد. وفازت أستراليا على نيوزيلاندا بنتيجة (2-1).

ألعاب القوى الوزن الثقيل في اولمبياد طوكيو 2021

كما كشف بطل الجودو الفرنسي تيدي رينر، الباحث عن تتويج أولمبي ثالث في الوزن الثقيل، عن تعرضه لتمزق في أربطة ركبته اليسرى في نهاية شباط/فبراير الماضي حرمه ممارسة اللعبة لمدة شهرين.

نشير إلى أن المنافسات الرياضية في أولمبياد طوكيو الصيفي انطلقت اليوم، قبل 48 ساعة على افتتاحه رسمياً. بمباريات «السوفتبول» في فوكوشيما. التي تعرّضت لزلزال وكارثة نووية عام 2011، فيما حذرت منظمة الصحة العالمية من أن السباق ضد «كوفيد-19» لم ينته بعد.

فلسطين تشارك في اولمبياد طوكيو 2021

كما وصلت بعثة دولة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو. إلى القرية الأولمبية، اليوم الأربعاء. كما تستعد للمشاركة في الحدث الرياضي الدولي الأبرز الذي ينطلق في 23 تموز الجاري وتستمر فعالياته حتى 8 آب المقبل.

 

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى