أيائل ولاية كولورادو الأمريكية تم إطلاق سراحها أخيرًا

أيائل ولاية كولورادو الأمريكية تمكن المسؤولون من تحديد موقع الأيائل بعيد المنال بعد أن أبلغ سكان بالقرب من تقاطع باين ، جنوب غرب دنفر ، عن موقعه. وهذه رابع محاولة يقوم بها الضباط خلال أسبوع لتحرير الأيل.

قال مسؤولون في مجال الحياة البرية ، إن الأيائل التي كانت تجوب تلال ولاية كولورادو الأمريكية مع إطار حول رقبتها لمدة عامين ، تم إطلاق سراحها أخيرًا.

قال ضباط كولورادو باركس أند وايلد لايف (CPW) إن الثور البالغ من العمر أربع سنوات ونصف كان يجب تهدئته وإزالة قرونه.

وهذه رابع محاولة يقوم بها الضباط خلال أسبوع لتحرير الأيائل.حيث تم تحرير الأيائل التي تجولت في كولورادو لمدة عامين مع إطار حول الرقبة .تم رصد الثور مع الإطار لأول مرة من قبل ضباط الحياة البرية في كولورادو في يوليو 2019

قال سكوت مردوخ: “كان بإحكام إزالته” ، مضيفًا أن عنق الأيائل مصاب بجرح بسيط ويفقد بعض الشعر.

وقال مردوخ في بيان يوم الاثنين “كنا نفضل أن نقطع الإطارات ونترك القرون من أجل نشاط التجريف” . موضحًا أن الضباط لم يتمكنوا من قطع الفولاذ في حافة الإطار.

وقال إن الإطار امتلأ أيضًا بإبر الصنوبر والأوساخ وكان من الممكن حمله بثقل كبير.

بعد إزالته في وقت متأخر من يوم السبت ، قال مردوخ إن الأيائل كانت في حالة جيدة بشكل مدهش. “لقد صُدمت حقًا لرؤية كيف تبدو جيدة”.
شرح وسائل الإعلام ، مسؤول الحياة البرية الذي ساعد في تحرير الأيائل بإطار حول رقبته يتحدث إلى بي بي سي.

اطلاق صراح أيائل ولاية كولورادو الأمريكية

كما لاحظ ضباط الحياة البرية لأول مرة الأيائل مع الإطار حول عنقها أثناء إجراء مسح سكاني في يوليو 2019.

بينما تم تسجيل الحيوان ، الذي قال الضباط إنه يزن أكثر من 600 رطل (270 كجم) .عدة مرات وهو يتجول بين بارك كاونتي ومقاطعة جيفرسون . لكنه سيختفي لفترات طويلة خلال الشتاء.

قال مردوخ إن المحاولات السابقة لتهدئة ثور الأيائل عرقلت لأن ضباط الحياة البرية لم يتمكنوا من الاقتراب بما فيه الكفاية وكانت الأيائل الأخرى في الجوار . لكن موسم التكاثر – أو التزاوج – جعل ذلك ممكنًا.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى