استبدال كسوة الكعبة المشرفة يوم وقفة عرفات غدا الاثنين

استبدال كسوة الكعبة المشرفة اليوم- مكة المكرمة تغيير كسوة الكعبة غدا الاثنين ويبلغ ارتفاع ثوب الكعبة 14 متراً، يعلوه حزام عرضه 95 سنتمتراً، وبطول 47 متراً، مكون من 16 قطعة مزخرفة، بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب يحيط بكامل الكعبة.

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أنها ستستبدل يوم غد الاثنين كسوة الكعبة المشرفة بأيدي 200 فني وصانع، جريا على عادتها في مثل هذا اليوم من كل عام.

كسوة الكعبة المشرفة تتوشح من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء (بطريقة الجاكارد) كتب عليها لفظ “يا الله يا الله”، “لا إله إلا الله محمد رسول الله” و”سبحان الله وبحمده” و”سبحان الله العظيم” و”يا ديان يا منان” وتتكرر هذه العبارات على قطع قماش الكسوة جميعها، مشيرا إلى أن عدد قطع حزام كسوة الكعبة المشرفة 16 قطعة، و6 قطع و12 قنديلا أسفل الحزام و4 صمديات توضع في أركان الكعبة، و5 قناديل “الله أكبر” أعلى الحجر الأسود، إضافة إلى الستارة الخارجية لباب الكعبة المشرفة.

استبدال كسوة الكعبة المشرفة يوم وقفة عرفات

_ ارتفاع الثوب 14 متراً يعلوه حزام عرضه 95 سنتمتراً وبطول 47 متراً

_ مكون من 16 قطعة مزخرفة بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب

بدأت مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة، قبل قليل، بثوب جديد صنع من الحرير الخالص.

ويتم حل حبال جنب كسوة الكعبة القديم وازاحته، وإحلال الجنب الجديد، وتكرار ذلك إلى أن تكتمل الجوانب الأربعة.

وقفة عرفات

يوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، ويعد من أفضل الأيام عند المسلمين. إذ أنه أحد أيام العشر من ذي الحجة. فيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج. كما ويقع جبل عرفة شرق مكة على الطريق الرابط بينها وبين الطائف بحوالي 22 كم. وعلى بعد 10 كيلومترات من مشعر منى و6 كيلو مترات من مزدلفة، وهو المشعر الوحيد الذي يقع خارج حدود الحرم.

وأكد السديس اهتمام القيادة بالكعبة المشرفة قبلة المسلمين وتسخر كل الإمكانات في خدمة الإسلام والمسلمين، واهتمامها وحرصها على الكعبة المشرفة.

رسائل تهنئة عيد الاضحى

تكبيرات عيد الاضحى

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى