التخطي إلى المحتوى

الألعاب الإلكترونية رابطة المحترفين الإماراتية تنظم بطولة الألعاب الالكترونية نظمت رابطة المحترفين الإماراتية بطولة الألعاب الالكترونية وقد توسعت الألعاب الإلكترونية وكثر روادها وقد وقعت رابطة المحترفين الإماراتية اتفاقية تعاون وشراكة، مع شركة EA SPORTS™ لتنظيم البطولة الإلكترونية لرابطة المحترفين الإماراتية وهي التصفيات الرسمية الأولى من نوعها التي تنظمها الرابطة ضمن بطولات EA SPORTS™ FIFA 21 Global Series “Road to the FIFAe World Cup” حيث يتأهل الفائز لتمثيل رابطة المحترفين الإماراتية في تصفيات غرب آسيا لبطولة EA SPORTS™ FIFA 21 Global Series المؤهلة لكأس العالم.

كما تنص لوائح البطولة التي ستلعب على منصات PlayStation®4 ;على ألا يقل سن المشاركين عن 16 عام وأن يكونوا مواطنين أو مقيمين في دولة الإمارات;تختار كل من الأندية المحترفة الـ14 لاعبًا يمثلها بينما يشارك لاعبان كممثلين لرابطة المحترفين الإماراتية عن طريق بطاقاتي wildcard ;تمكنهم من التأهل للبطولة.

يشارك المتنافسون على بطاقتي wildcard في تصفيات إلكترونية; تنظمها رابطة المحترفين الإماراتية بمشاركة 1,024 لاعب كحد أقصى يتنافسون في لعبة EA SPORTS™ FIFA 21 وذلك ابتداء من 13 أبريل 2021.

ويشارك جميع اللاعبين المسجلين في التصفيات التي لها نظام خروج المغلوب; ويتأهل طرفي النهائي إلى البطولة الإلكترونية لرابطة المحترفين الإماراتية عبر الانترنت.

ما هي رياضة الألعاب الإلكترونية

الرياضة الإلكترونية ليست كباقي الرياضات مثل كرة القدم; فهي تعتمد على الأجهزة الإلكترونية والواقع الإفتراضي وليس فيها حركة بدنية حقيقية; وتعرف على أنها منافسات في ألعاب بين مجموعة من اللاعبين; سواءا كانوا على هيئة أفراد أو فرق ضمن بطولات محلية أو عالمية بهدف الفوز بجوائز معنوية ومادية;تتبع هذه البطولات لمجموعة من القوانين ويمكن ان تتم داخل صالات بحيث يجتمع اللاعبون في مكان ووقت محدد أو عن بعد من خلال الانترنت ويتم ذلك بعد الاتفاق على مواعيد وجدول المباريات.

الإعتراف الدولي برياضة الألعاب الإلكنرونية

اعترفت العديد من الدول بالرياضة الالكترونية كرياضة رسمية وأنشاءت جمعيات غير ربحية لتنظيمها فعاليتها داخل الدولة وإدارة علاقاتها خارجها، وغالباً ما تتبع تلك المنظمات إلى اللجنة الاولمبية أو الاتحاد الرياضي، ومن الممكن ان تكون تحت وزاة الشباب أو الثقافة;ويطلق عليها في بعض الدول اسم الرياضة الذهنية كما هو الحال في جنوب افريقيا.

كما استخدمت كأداة لدعم الحملات الانتخابية من قبل بعد المرشحين مثل أنجيلا ميركل
و رئيس وزراء ماليزيا نجيب رزاق.عربياً يوجد ممثل رسمي يتبع للجنة الاولمبية في دول الإمارات وسورية والسعودية، كما توجد منظمات غير ربحية غير تابعة للاتحاد الرياضي مباشر في مصر وتونس ولبنان. أيضاً توجد منظمات إقليمية مثل إيسبورتس ميدل ايست (بطولات الشرق الأوسط لالعاب الفيديو) و NACL دوري شمال افريقيا السيبيري.