السعودية إيمان المطيري السيرة الذاتية وأبراز مساهماتها

السيرة الذاتية للدكتورة إيمان المطيري نائبة وزير التجارة تولت السيدة السعودية إيمان المطيري منصب نائب وزير التجارة السعودي وذلك عبر مرسوم ملكي أصدره خادم الحرمين الملك سلمان تم بموجبه تعيين السعودية إيمان المطيري تشغل منصب نائب وزير التجارة السعودي فمن هي السعودية إيمان المطيري التي عينها الملك سلمان نائب وزير التجارة؟

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، 8 أوامر ملكية، صباح الاثنين، من بينها تعيين السيدة السعودية  ايمان المطيري نائبا لوزير التجارة السعودي.

من هي السعودية إيمان المطيري التي عينها الملك سلمان نائب وزير التجارة ؟

بدأت إيمان المطيري حياتها العملية كمعيدة في قسم الكيمياء بكلية الطب في جامعة الملك فيصل، ثم باحثة لما بعد درجة الدكتوراه في علم الوراثة البشرية بجامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية كما قامت بالتدريس هناك، ثم تقلّدت العديد من المناصب القيادية في شركة أرامكو السعودية في الإدارة الطبية والموارد البشرية وأخيرا في إدارة مشروع تنسيق الشراكة بين مستشفى جونز هوبكنز وأرامكو.

وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عنها وفقا لما نشرته وزارة التجارة السعودية على موقعها الرسمي:

نشير إلى أن الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري، شغلت العديد من المناصب، حيث صدر أمر ملكي في ديسمبر 2019 بتعيينها مساعداً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة، كما صدرت موافقة مجلس الوزراء على تكليفها بمهام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية.

يعتبر المرسوم الملكي الصادر من القصر الملكي بقرار من الملك سلمان بتعيين  إيمان المطيري “نائب وزير” تمكين وثقة متزايدة بقدرات السعوديات.

وعملت المطيري كمستشارةً لوزير التجارة والاستثمار -رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار- ومديرة لمكتب التحوّل الاستراتيجي بالهيئة العامة للاستثمار.

كما عُيّنت مديرةً لمكتب برنامج تنمية القدرات البشرية “أحد برامج رؤية المملكة 2030″ ولجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص.

ومن أبرز أعمال إيمان المطيري وفقا لوزارة التجارة

تأسيس النموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص; وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية تيسير والتحضير لإنشاء المركز الوطني للتنافسية أحد مبادرات التحول الوطني 2020،

كما وقامت بتأسيس مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية;وتحديد المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير برنامج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب وتنمية القدرات البشرية في المملكة، وفقا لما ذكرته الوزارة.

الإشراف على جميع الإصلاحات الهادفة لتحسين بيئة الأعمال في المملكة; مع أكثر من (50) جهة حكومية والمنظمات الدولية المعنيةمثل مجموعة البنك الدولي ومنتدى الاقتصاد العالمي;إضافة إلى الإشراف على تأسيس المركز السعودي للأعمال”.

كما وساهمت المطيري في تطوير استراتيجية الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار “سابقًا”; والإشراف على تنفيذ مبادرات برنامج التحوّل الوطني تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

 

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى