السناتور Richard Blumenthal ريتشارد بلومنتال المخالفات على فيسبوك

السناتور Senator Richard Blumenthal ريتشارد بلومنتال يتحدث مع المخبر عن المخالفات على فيسبوك فرانسيس هوغن في جلسة استماع أمس للجنة التجارة في مجلس الشيوخ. تصوير: درو أنجيرير / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز .

حث السناتور يحث المزيد من المبلغين عن المخالفات على Facebook للتقدم – أحد الخيارات في كارثة حد الديون الكاملة هو أن يتعامل الديمقراطيون مع التعطيل مرة أخرى.

كما اشار إلى أن المماطلة هي تكتيك إجرائي يسمح لأقلية من أعضاء مجلس الشيوخ بمنع التصويت. يتطلب الأمر 60 صوتًا لكسر التعطيل ، وفي مجلس الشيوخ بهوامش ضيقة مثل هذا .بينما لن يحدث هذا ما لم يصوت أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون ضد حزبهم.

كما قال السناتور جو مانشين يوم الأحد إن المشرعين من غير المرجح أن يمرروا حزمة ميزانيتهم الضخمة بحلول الموعد النهائي للديمقراطيين في 27 سبتمبر. مضيفًا أنه قد يدعم مشروع قانون أصغر حجمه 1.5 تريليون دولار.

استخدم الجمهوريون المماطلة لعرقلة تشريعات حقوق التصويت ، وإجراءات مراقبة الأسلحة ، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من الحزبين للتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

لقد تحدث العديد من الديمقراطيين بصراحة عن الكيفية التي يعتقدون بها أن التعطيل يتسبب الآن في ضرر أكثر من نفعه.

مرة أخرى لأولئك في الخلف: لم يتم العثور على المرشح في الدستور وأصبح يمثل حجر عثرة لا يمكن تجاوزه لديمقراطيتنا. يجب أن تذهب.

السناتور Richard Blumenthal ريتشارد بلومنتال المخالفات على فيسبوك

Senator urges more Facebook whistleblowers to come forward

لكن خلال الصيف ، أثناء الكفاح من أجل قانون من أجل الشعب لتوسيع حقوق التصويت ، كان جو بايدن ضد إنهاء التعطيل. لقد امتنع دائمًا عن الدعوة لإلغاء التكتيك الذي أعاق الكثير من أجندته ، على الرغم من أن المدافعين وقادة المجتمع كانوا يناشدونه للقيام بذلك.

الليلة الماضية خارج البيت الأبيض ، بدا أنه ربما غير لحنه. في تعليق غير رسمي للصحفيين ، قال ، “إنه احتمال حقيقي” أن الديمقراطيين يفكرون في تغيير قواعد التعطيل.

قد يعني هذا عددًا من الأشياء. قد يؤيد بعض المشرعين ، ربما ، السماح بمجال للمناورة لتجاوز المماطلة في حالات معينة ولكن دون إلغاء القاعدة تمامًا . وهو ما يؤيده العديد من الديمقراطيين. يتطلع البعض الآخر إلى إعادة القواعد إلى ما كانت عليه في السابق ويطلبون من أعضاء مجلس الشيوخ أن يمسكوا بالأرض ويقفوا جسديًا على المنصة.

السناتور Richard Blumenthal ريتشارد بلومنتال المخالفات على فيسبوك

كما أن هذا لا يعني إلا القليل. بينما سيحتاج الديمقراطيون إلى تصويت الأغلبية في مجلس الشيوخ لإنهاء المماطلة . كما قال عضوا مجلس الشيوخ الديمقراطيان الوسطي جو مانشين وكيرستن سينيما إنهما يعارضان ذلك. لم يبد أي من مكاتبهم أي تعليق في الآونة الأخيرة إذا تغير ذلك في ضوء حد الديون.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى