التخطي إلى المحتوى

تطعيم كورونا كوفيد- 19 وزارة الصحة ووقاية المجتمع توفر لقاح كوفيد-19 للمواطنين والمقيمين بسبب نقص الأجسام المضادة أفراد يحصلون على جرعة ثالثة من تطعيم “كورونا” وأكدت وزارة الصحة في الامارات ان لقاح كورونا كوفيد- 19 توفره وزارة الصحة في الامارات للمواطنين والمقيمين.

كما وكشفت رئيس مجموعة الإمارات للخلايا الجذعية شيخة المزروعي;عن تلقي بعض الأفراد جرعة ثالثة من تطعيم، كوفيد- 19، بسبب عدم تكوين اجسامهم العدد الكافي من الأجسام المضادة للفيروس.

تطعيم كورونا كوفيد- 19 وزارة الصحة في الامارات

مشيرة إلى مطالبة الجهات الصحية;لبعض الأشخاص بمراجعتها مرة أخرى بعد مرور 3 أسابيع أو بعد 3 أشهر للتأكد من كمية الأجسام المضادة التي كونها الجسم في مواجهة الفيروس;جاء ذلك خلال لقاء نظمته مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية مؤخرا للتوعية بأهمية اللقاح.

وتفصيلاً، أكدت الشيخة;رئيسة مجلس إدارة مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية;” أن الإمارات تمضي بخطى واثقة لمحاصرة فيروس كورونا;إذ اتخذت إجراءات سباقة للحيلولة دون تفشي الوباء;من خلال اتباع الإجراءات الوقائية الموصى بها وتوفير اللقاحات المضادة للفيروس.

أماكن تقديم لقاح كوفيد – ١٩

كما صرح مركز التوعية تماشيًا مع الجداول المحدثة لتطعيم كوفيد – ١٩ ، ستستمر جميع الأماكن التي تقوم بإعطاء التطعيم بتوفيره من الأحد إلى الخميس. وندعو من لديه موعد في نهاية الأسبوع إلى زيارة أماكن تقديم الخدمة من الأحد إلى الخميس.

الحصول على لقاح كوفيد-19

كما اعتمدت دولة الإمارات 4 أنواع من اللقاحات لتطعيم الأفراد ضد فيروس كوفيد-19، وهم: لقاح سينوفارم، ولقاح “فايزر-بيونتك، ولقاح سبوتنيك في، ولقاح أكسفورد-أسترازينيكا.

توفر الدولة التطعيم مجانا واختياريا لكل الراغبين من المواطنين والمقيمين;ويمكن الحصول عليه شريطة عدم وجود حالة صحية، أو أعراض معينة تمنع ذلك بعد تقييم الطبيب المختص. يُستثنى من تلقي اللقاح الأطفال، والسيدات الحوامل والمرضعات.

كما يمكن للفئات التالية الحصول على اللقاح بدون موعد في معظم مراكز التطعيم والعيادات:

مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة والعاملون لديهم في منازلهم
كبار المواطنين والمقيمون (60 عامًا فأكثر)
أصحاب الهمم
المصابون بأمراض مزمنة
العاملون في الجهات التعليمية أو الصحية

للطوارئ وأية أعراض جانبية من اللقاح التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع على الرقم:800-111-1