تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد عيدكم سعيد

كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد ركعتان، يبدأهما الإمام بتكبيرة الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح وهو مستحب، ثم يكبر سبع تكبيرات يرفع فيهن يديه ويجعلهما حذو منكبيه، ويفعل المأمومون مثله، ويُستَحب أن يجعل الإمام بين كل تكبيرة والتي تليها وقتاً يكفي لقول المأمومين وقوله: “سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر”.

تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد عيدكم سعيد

ثم يقرأ الفاتحة، وآيات من القرآن يُستحَب أن تكون آيات سورة الأعلى، ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الركوع، والرَّفع منه، والسّجود، ثم يقوم للركعة الثانية ويكبر 5 تكبيرات بعد تكبيرة القيام على صفة تكبير الركعة الأولى، ثم يقرأ الفاتحة، وآيات من القرآن يستحب أن تكون آيات سورة الغاشية.

تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد عيدكم سعيد

ثم يستكمل الركعة على صفة الصلاة المعروفة، ويستوفي الركوع، والرفع منه، والسجود، ثم يجلس للتشهد ويسلم

تحري هلال شهر شوال مساء اليوم تحديدا لأول أيام عيد الفطر المبارك يتساءل المسلمون هذه الأيام عن موعد وقفة العيد أول أيام عيد الفطر المبارك كما وتأتينا الأنباء حول رصد هلال العيد فلكيا ، نتابع سويا مقالنا لنتعرف على  موعد نتيجة تحري هلال عيدالفطر 2021 في مصر – السعودية – الاردن.

تتسابق المراصد الفلكية على نشر موعد عيد الفطر السعيد ،تعرف على موعد نتيجة تحري هلال عيدالفطر 2021 في كل من الدول العربية مصر – السعودية – الاردن أعلنت مصر عن موعد نتيجة تحري هلال عيد الفطر المبارك 2021 .

مع اقتراب فترة عيد الفطر في جميع الدول العربية والإسلامية ، يبحث البعض عن موعد صلاة عيد الفطر أكّد المرصد في بيانٍ صحفي، على أنّ يوم الخميس القادم هو أول أيام الفطر السعيد، مُشيرًا إلى أنّ معظم الدول العربية والإسلامية ستتحرى هلال شهر شوال مساء الثلاثاء المقبل.

 

وأوضح أنّ الحسابات الفلكية تُشير إلى أنّ ولادة الهلال ستكون يوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس، مُضيفاً: “فمن المستحيل رؤية الهلال من جمعي دول العالم الاسلامي، بسبب غروب القمر قبل الشمس، وبسبب حدوث الاقتران بعد غرب الشمس، الأمر الذي يعني أنّه لن يكون هناك هلال أصلا لرؤيته”.

تعرف على كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد عيدكم سعيد

يحتفل المسلمون بحلول عيدالفطر المبارك الذي يمثل يوم فرحة يتبادل فيه الأهل والأصدقاء رسائل التهنئة والتبريكات ويتم الاحتفال به في انتهاء شهر رمضان مع بداية شهر شوا.

كل عام أنتم بخير بحلول أول أيام عيد الفطر السعيد المبارك

أكد الفلكي السعودي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء ملهم هندي;أنه رغم اختلاف المسلمين في بداية شعبان على ثلاثة أيام وفي بداية رمضان على يومين;إلا أن عيد الفطر سيكون يوم الخميس 13 مايو.

موعد إجازة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية 1442

موعد نتيجة تحري متى أول أيام عيد الفطر المبارك؟ عيدكم سعيد

كما أضاف، أنه وفقاً للقاعدة الشرعية عند تعذر رؤية الهلال، يتم رمضان 30 يوماً، الأربعاء فيوافق عيد الفطر المبارك يوم الخميس 13 مايو.

وسيكون ذلك في أغلب الدول التي تأخذ بالرؤية لدخول الشهر أو بالحساب;بينما الدول التي تأخرت في دخول رمضان سيكون يوم الأربعاء هو يوم التحري لديها.

بطاقات عيد الفطر المبارك

ينتقي الأهل والأصدقاء اجمل الكلمات التي تقال في عيد الفطر المبارك ويرسلونها لبعضهم البعض تهنئة بحلول عيد الفطر السعيد المبارك

موعد نتيجة تحري هلال عيدالفطر 2021 في السعودية

كذلك لفت إلى أن أرقام الهلال الفلكية تشير لإمكانية رؤية الهلال بالتلسكوب في الدول العربية وبالعين في الأميركيتين;مما يعني أن يتحد أغلب المسلمين يوم الخميس عيداً للفطر.
رؤية مستحيلة

بدوره، أكد الفلكي د.خالد الزعاق أن رمضان عدته 30 يوما;وسنصوم خلاله 4 أيام جمعة;مضيفاً أنه سيكون يوم الـ 13 من شهر مايو المقبل أول أيام عيد الفطر.

متى أول أيام عيد الفطر المبارك؟

نشير إلى أن مركز الفلك الدولي;ذهب إلى أن رؤية الهلال في يوم 11 مايو ستكون “مستحيلة” في أغلب الدول الإسلامية بسبب غروب القمر قبل الشمس وعليه ستكمل رمضان 30 يوما;ويكون يوم العيد بحسابات الفلك، يوم الخميس 13 مايو.

موعد نتيجة تحري هلال عيد الفطر 2021 في مصر

رجح المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن موعد عيد الفطر فلكيا سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء، هلال شوال يوم الثلاثاء 29 رمضان;الموافق 11 مايو، وفي حالة ثبوت رؤية هلال شوال، يصبح يوم الأربعاء 12 مايو، أول أيام العيد;وإذا تعذرت رؤية الهلال فإن الأربعاء 12 مايو، سيكون المتمم لشهر رمضان.

وأوضح أن الخميس الموافق 13 مايو المقبل، سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك لرمضان 2021;على أن يكون موعد صلاة العيد الساعة 5:28 صباحا بتوقيت القاهرة.

كما أوضح أن موعد عيد الفطر 2021 في مصر والوطن العربي وبمختلف دول العالم، يجري تحديده وحسابه وفقا للشهور القمرية والعربية، مرجحا أن يكون شهر رمضان 30 يوما.

تعرف على موعد كيفية أداء صلاة عيد الفطر صلاة العيد عيدكم سعيد

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في القدس الساعة 6:4 ص.
وقت صلاة عيد الفطر مدينة حيفا الساعة 6:3 ص.
موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الضفة الغربية الساعة 6:4 ص.
توقيت صلاة عيد الفطر في يافا الساعة 6:2 ص.

موعد تحري نتيجة هلال عيدالفطر 2021 في الاردن

واعلن علماء الفلك موعد ايام عيد الفطر 2021 في الأردن; مؤكدين أنه تم تحديد موعد العيد هذا العام 1442 هجري بناءً على الحسابات الفلكية التي دائما يتم الاعتماد عليها لتحديد هلالي رمضان وشوال في كل عام.

متى أول أيام عيد الفطر المبارك؟

وأوضح العلماء أن عيد الفطر في الأردن وفي الكثير من الدول العربية والإسلامية سيوافق هذا العام 2021 بتاريخ 13 مايو / أيار الجاري والذي يوافق يوم الخميس من الأسبوع القادم، كما أعلنت دول في أوروبا.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى