جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الشريعة

تأسست جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في كلية الشريعة في سنة 1373هـ 1953م، وتطورت منذ ذلك الحين بصورة جذرية حتى أصبحت جامعة الإمام محمد بن سعود بمرتبة جامعة في عام 1394 – 1974م ، وتقوم الجامعة على إحداث التكامل بين الالتزام بالقيم الإسلامية والتميز الأكاديمي من أجل المساهمة في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة.

صاحبة السمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.

نظمت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤتمراً يبين تمكين المرأة;ودورها التنموي في عهد الملك سلمان برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين.

 

وأكد معاليه على أن تنظيم ورعاية الحدث;تأتي تأكيداً على دعم واهتمام القيادة بالمرأة السعودية وإبراز جهودها في التنمية; والاستفادة من خبراتها العلمية والعملية;وثقةً بدورها وكفاءتها في جميع المجالات، مشيراً إلى أن المؤتمر ستنظمه الجامعة في مستهل العام الجامعي القادم.

جامعه الامام محمد بن سعود

كما تسهم الجامعة في دفع عجلة التنمية البشرية من خلال تقديم برامج دراسية متنوعة وعلى مختلف المستويات سواء على مستوى المعاهد العلمية.

(التعليم العام) أو على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا (التعليم العالي).

وبالرغم من تميز الجامعة في مخرجاتها الشرعية واللغوية منذ نشأتها; إلا أنها لم تقتصر على ذلك فحسب بل أنشأت كذلك كليات ومعاهد; لتقديم برامج نوعية متخصصة في العلوم الاجتماعية واللغويات والعلوم والحاسب الآلي والإدارة والاقتصاد والهندسة و الطب.

وتضم الجامعة مدينة متكاملة لتعليم الطالبات تشرفت بحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

كما تضم 14 كلية و3 معاهد للدراسات العليا والعديد من العمادات المساندة و المراكز البحثية والخدمية وكراسي البحث العلمي بالإضافة الى فرعاً جامعياً في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى