جور ماهيا الكيني يصدر حظرًا ثانٍ على انتقالات الفيفا هذا العام

أصدر جور ماهيا الكيني حظرًا ثانٍ على انتقالات الفيفا هذا العام حقق جاك تويسينج رقمًا قياسيًا في 19 مرة بطل كينيا تلقى جور ماهيا بطل كينيا 19 مرة ، الذي سجل رقماً قياسياً ، حظرًا على الانتقال مرتين في عام 2021.

تلقى بطل كينيا القياسي جور ماهيا حظراً ثانياً على انتقالات الفيفا هذا العام بعد إخفاقه مرة أخرى في دفع مستحقات لاعب سابق.

قرر الفيفا أن نادي نيروبي لا يمكنه تسجيل أي لاعب جديد حتى يدفع ما يزيد قليلاً عن 30 ألف دولار إلى أووسو جاكسون الغاني.

وقع النادي ، الثلاثاء ، على لاعب جديد

قبل أن يفرض الفيفا أحدث حظر على الانتقالات يوم الأربعاء.

يأتي الحكم بعد اكتشاف الفيفا أن النادي لا يمكنه الاعتماد على وثيقة تدعي الإنهاء المتبادل لعقد جاكسون من أجل تجنب دفع مستحقاته بعد إثارة قضايا تتعلق بالتوقيع على الوثيقة.

جور ماهيا الكيني يصدر حظرًا ثانٍ على انتقالات الفيفا هذا العام

استمر الحظر السابق الذي فرضه الفيفا من فبراير حتى سبتمبر ، عندما سدد أحد أكبر الأندية الكينية مستحقاته مع لاعبين سابقين ومدرب.

جاء هذا الحكم الأخير بعد فشل الفائزين بالدوري 19 مرة في تحويل الأموال إلى جاكسون في غضون 45 يومًا من تلقيهم تعليمات صريحة للقيام بذلك.

من قبل غرفة تسوية المنازعات بالفيفا (DRC).

في أعقاب طلب جاكسون يوم الثلاثاء إلى الفيفا لإصدار عقوبة بذلك ، اتبعت الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية الإجراءات.

أبلغت المنظمة جور ماهيا يوم الأربعاء “نود إبلاغ الأطراف بأن الفيفا قد نفذت حظر تسجيل لاعبين جدد دوليًا اعتبارًا من اليوم”.

وسيتم رفع الحظر بمجرد أن يدفع النادي . الذي لجأ إلى التمويل الجماعي العام الماضي في محاولة لتهدئة أزمته المالية ، لجاكسون جميع مستحقاته.
‘بحكم التجربة’

في أواخر يونيو ، قضت جمهورية الكونغو الديمقراطية ضد النادي الكيني. على الرغم من زعمها أنها اتفقت بشكل متبادل على إنهاء عقد جاكسون مع اللاعب نفسه في يوليو 2020 . وهو ما نفاه الغاني ، الذي انضم إلى النادي في يناير من العام الماضي.

قدم النادي أيضًا سلسلة من الأدلة المزعومة على المدفوعات ، والتي لم يقل جاكسون أنه تلقى أيًا منها.

خلص الفيفا

كما أنه “لا يمكن أن يأخذ اتفاقية الإنهاء في الاعتبار” .في ضوء حقيقة أن جاكسون قد استخدم بصمة الإبهام لتوقيع وثائق مختلفة في بداية عقده .بينما في حين أن “تأكيد الإفراج يحمل توقيعًا”.

كما وجدت جمهورية الكونغو الديمقراطية. أن النادي “فشل في إثبات أن أيًا من المبالغ المزعومة تم تحويلها إلى الحساب المصرفي للاعب”.

لا يمكن أن يستمر حظر النقل لأكثر من ثلاث نوافذ . وبعد ذلك يمكن أن يعود الأمر إلى لجنة التأديب في الفيفا لمزيد من العقوبات المحتملة.

في وقت سابق من هذا العام ، وقع جور ماهيا – الذي اتصلت به بي بي سي للتعليق . لاعبين على الرغم من حظر نقل الفيفا . مشيرًا إلى أن الوافدين الجدد لن يتم تسجيلهم إلا بعد رفع العقوبة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى