حالة الطقس في السعودية اليوم التنبؤات الجوية حول حالة الطقس

حالة الطقس في السعودية اليوم ذكرت مصادر جوية بعض التنبؤات الجوية حول حالة الطقس في السعودية اليوم ودرجات الحرارة عن تواجد كميات كبيرة من السحب التي أطلق عليها الركامية الرعدية ذات الكثافة العالية في البحر الأحمر قبالة سواحل جدة.

وينبه خبراء الطقس اليوم في المدينة عن توقعات حالة الطقس والمناخ والاحوال الجوية واخبار الطقس والنشرة الجوية عبر صفحاتهم الإلكترونية خلال الحالة الماطرة من تفادي خطر انزلاق المركبات على الطرقات مع بداية هطل الأمطار.كما أن الرياح الهابطة التي قد ترافق السحب الرعدية القادمة من البحر الأحمر.

نشير إلى أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس في السعودية اليوم شتوية .بينما قد تتكون سحب ركامية رعدية نحو السواحل.كما أن ذلك قد يزيد احتمالية بدء الهطولات المطرية على مدينة جدة خلال الساعات القادمة.

وهنا ينوه الكادر للمهتمين وهواة الطقس بضرورة مُتابعة رادار الأمطار الخاص بمدينة جدة، و صور الأقمار الإصطناعية لمُتابعة تطور السُحب الرعدية.

حالة الطقس في السعودية اليوم سحب ركامية رعدية

وحول تفاصيل الحالة الماطرة وتأثيراتها على مدينة جدة فيُتوقع أن تبدا الأحوال الجوية غير المستقرة بالتأثر على مدينة جدة وبشكل متفاوت اعتباراً من الساعات القادمة.

كما تستقبل مدينة جدة وعدة مناطق في السعودية، اليوم السبت، أمطار غزيرة وعواصف رعدية وسط تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد.

سحب رعدية كثيفة قبالة السواحل وأمطار محتملة الساعات القادمة

السعودية -حالة ماطرة جديدة تكسر جفاف الوسم بأمطار غزيرة في العديد من المناطق اعتباراً من السبت .. تفاصيل وخرائط

نشير إلى أن من المتوقع أن تتأثر مدينة جدة بعبور تشكيلات من السحب الركامية الرعدية على فترات، تترافق بزخات متفاوتة من الأمطار.بينما ممكن أن تكون الأمطار غزيرة بشكل محلي. كما قد يرافقها هطول زخات من البرد. بينما وقد تعمل على حدوث التجمعات المائية وارتفاع في منسوب المياه في بعض الطرق.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى