التخطي إلى المحتوى

تواصلت الحوادث في مصر اليوم وإليكم نشرة الحوادث المسائية من قناة السويس إلى انهيار عقار جسر السويس إلى حريق ثم”سفاح الجيزة” للمرة الثانيةاندلع حريق كبير مساء يوم السبت في بعض المحلات التجارية المجاورة لمحطة قطار “سكة حديد الزقازيق” بمحافظة الشرقية في مصر.

وسارعت سيارات الإطفاء والحماية المدنية والإسعاف لمكان الحادث، لمحاولة إخماد النيران ومنع امتدادها إلى المناطق المجاورة، فيما فرضت قوات الأمن طوقا حول موقع الحريق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للحادث، بينما تواجدت سيارات الإطفاء والإسعاف ورجال الدفاع المدني خلال محاولة السيطرة على الحريق.

حوادث مصر من قناة السويس إلى انهيار عقار جسر السويس إلى حريق

اندلع حريق في الطابق التاسع بأحد المراكز التجارية شرق الإسكندرية، دون إصابات، وسيطرت سيارات الحماية المدنية في الإسكندرية، على الحريق الذي اندلع في مركز تجميل “تحت الإنشاء”، في الطابق التاسع داخل المركز التجارى.

تلقى اللواء محمود ابو عمره مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا شرطه النجدة، يفيد بورود بلاغ من إدارة الحماية المدنية،برئاسة العميد محمد الحلو، ، حول نشوب حريق داخل مركز تجارى دون وقوع خسائر بشرية.

انتقلت قوات الحماية والكول الأمني، و3 سيارات إطفاء، والإسعاف، إلى موقع البلاغ;تم السيطرة على الحريق، بإخماد النيران، وتبريد آثارها;لمنع امتدادها إلى باقي طوابق المبنى وتم تحرير محضر إداري بالواقعة بقسم شرطة أول الرمل;وجارٍ العرض على النيابة العامة، لتباشر التحقيق.

تفاصيل انهيار عمارة جسر السويس بعد ساعات من حادثة قطار سوهاج فاجعة القاهرة.. “مفاجأة” داخل عقار جسر السويس المنهار تفاصيل انهيار عمارة جسر السويس بعد ساعات من حادثة قطار سوهاج تقع عمارة جسر السويس بمنطقة جسر السويس بالقاهرة بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب، حيث هرعت ما يقارب 40 سياة إسعاف على نقل الجرحى إلى مستشفيين قريبين في المنطقة.

أحداث مصر من قناة السويس إلى انهيار عقار جسر السويس إلى حريق

لا زالت الكوارث تحل على مصر فبعد مرور ساعات من حادق الطارين في سوهاج وأدى إلى العديد من الضحايا والاصابات ;استيقظ الشعب المصري على سقوط بناية مؤلفة من عشر طوابق قد انهارت بشكل كامل.

كشف رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع عن البدء بعملية جديدة لتعويم السفينة العالقة في القناة منذ أيام; مرجحا أن يكون سبب جنوحها خطأ فنيا أو بشريا، في حين أعربت القاهرة عن شكرها لعروض المساعدة الدولية.

وقال ربيع -في مؤتمر صحفي اليوم السبت- إن أكثر 321 سفينة تنتظر عند مداخل قناة السويس;وأكد أن أعمال الحفر أسفل السفينة الجانحة انتهت.

كما وتابع قائلا وأن عملية تعويم جديدة للسفينة العالقة تبدأ اليوم باستخدام قاطرات شد عملاقة; وبالتعاون مع شركات دولية مختصة في أعمال الإنقاذ البحري.

وأفاد بأن هناك 14 قاطرة تبذل جهودا منذ الجمعة لتعويم السفينة الجانحة;ولفت إلى أن أرض الممر صعبة لاحتوائها صخورا صلبة إلى جانب المد والجزر الحاد الذي تشهده القناة.

ونقلت رويترز عن 3 مصادر مطلعة أنه إذا لم تنجح المحاولة اليوم فستكون هناك محاولة أخرى صباح غد الأحد; وقالت المصادر إنه سيكون من الضروري إزالة المزيد من الرمال المحيطة بالسفينة من أجل إعادة تعويمها.