دعاء لأهل غزة فلسطين والاقصى المبارك اللهم سدد رميهم وانصرنا على بني صهيون

دعاء لاهل غزة .. دعاء لاهل فلسطين اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى

دعاء لأهل غزة فلسطين -اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.

– اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم واذهب عن أرضك سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

أخبار عزة اليوم (محدث)

وشهدت الأيام الماضية، اعتداءات متكررة من جانب الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، حيث تم استهداف المباني السكنية والمصالح الحكومية في غزة، إلا أن الشعب الفلسطيني لم يصمت خلال هذه المرة، بل وجه ضربات عديدة لإسرائيل داخل تل أبيب عبر صواريخ المقاومة الفلسطنية، التي نجحت في تكبيد إسرائيل خسائر تقدر بملايين الدولارات.

وتفاعل العديد من الشعب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي مع الفسلطنين خلال الأيام الماضية، ليبحث العديد عن أدعية لمساندة الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى ضد العداون الإسرائيلي.

دعاء لأهل غزة فلسطين

ونستعرض في السطور القادمة بعضا من الأدعية التي يجب أن يرددها المسلمين لمساندة الشعب الفسلطيني والتي جائت كالتالي:

-اللهم انصر إخواننا في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم اللهم انصر المرابطين المستضعفين من أهل فلسطين.

– اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.

– نعوذ بكَ يا الله من هذا العجز ونحن نرى إخواننا ولا نستطيع صرفًا ولا دفعًا ولا وصولًا ‏اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ‏اللهم إنّا نستودعك المسجد الأقصى مسرى رسول الله يا من لا تضيعُ عنده الودائع فاحفظهم بحفظك ورعايتك.

دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين

  • اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون اللهم نسألك أن تنصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم سدّد رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل اللهم نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.
  • دعاء لأهل غزة فلسطين
  • اللهم حرّر المسجد الأقصى على رايات الإيمان وصيحات الله أكبر، اللهم انصر المسلمين على أنفسهم وعلى شياطينهم وعلى عدوك وعدوهم يا رب العالمين يا قوي يا علي، اللهم حرّر المسجد الأقصى وارزق المسلمين صلاةً فيه يا رب العالمين.
  • اللهم احمِ المسلمين في القدس وغزة وفي كل فلسطين، اللهم كن لهم عونًا ونصيرًا، اللهم يا رب -جل ثناؤك وتقدّست أسماؤك- اللهم انصرهم على عدوّهم، اللهم لا يُرَدّ أمرك ولا يُهزَم جندك، سبحانك سبحانك، سبحانك وبحمدك، اللهم عليك باليهود الظالمين المتصهينين، اللهم أحصهم عددًا واقتلهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا، اللهم أرِ المسلمين فيهم عجائب قدرتك، واجعلهم عبرة لغيرهم يا رب، وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا

ويتواصل الحديث عن دعاء لأهل فلسطين والأقصى فيمكن ترديد الأدعية الآتية أيضا:

-اللهم استخدمنا ولا تستبدلنا

– نشهدك يا رب العالمين انّ أعيننا تفيض من الدمع حزناً وليس بيدنا حيلة ولو استطعنا لرابطنا معهم وقاتلنا بحجارتهم .. لانتفضنا وما استكنّا فأقصى ما يمكننا عمله في هذه اليوم الفضيل ان نتضرع لله ان ينصرهم ويبث في قلوب أعداءهم الرعب.

دعاء لنُصرة الشعب الفلسطيني: اللهم انتصر لهم

– اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم واشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الاليم.

دعاء لاهلنا في غزة وفلسطين والمسجد الاقصى

  • اللهم القدس وأهلها، اللهم فلسطين وأهلها، اللهم أنت تعلم أنهم بلا جيش فكن جيشهم، اللهم أنت تعلم أنهم بلا سند فكن لهم خير السند، اللهم أنت تعلم أنهم على حق فانصرهم يا حق يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع إني استودعتك فلسطين وقدسها، واستودعتك قلة تحمل كرامة العالم، واستودعتك قلوب مقاتلة محاربة فكن لها نصرا، اللهم إني استودعتك أولى القبلتين، وثالث الحرمين الشريفين.
  • اللهم قد طال ظلام الظالمين في فلسطين، فسلط عليهم يا الله نور عدلك، اللهم أرنا عجائب قدرتك وقوتك فيهم.
  • اللهم إنا نستودعك يا من لا تضيع عند الودائع فلسطين، والمسجد الأقصى وما حوله، وأرضه وسماءه، وأهله، والمرابطين فيه، اللهم انصر أهلنا في فلسطين، اللهم كن معهم، اللهم ثبت أقدامهم، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم عليك باليهود، اللهم شتت شملهم، وفرق جمعهم، وزلزل الأرض تحت أقدامهم، وفرط تدبيرهم، وخرب بنيانهم، وبدل أحوالهم، وقرب أقدامهم، وأقطع أعمارهم، وأشغلهم بأبدانهم، وخذهم أخذ عزيز مقتدر يا الله يا رب العالمين.
  • اللهم كن مع أهلنا في المسجد الأقصى، اللهم اخذل من خذلهم، وكن لهم عونا ونصيرا، اللهم اجعل أهل فلسطين في حولك، وأمنك، وأمانك، اللهم إنا نستودعك نسائهم، وأطفالهم، وأموالهم، ورجالهم في كنفك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم حرر فلسطين، والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، اللهم اخسف بهم الأرض وخذهم أخذ عزيز مقتدر، وكن يا الله عونا لإخواننا المرابطين في فلسطين، اللهم انصرهم، ارزقهم القوة والصبر والسكينة، واربط على قلوبهم، وانزل عليهم من رحماتك، وداوي جرحاهم، واشف مرضاهم، وارحم موتاهم، واجبرهم، اللهم رد إليهم درياهم، وأرضهم، وشبابهم الأسرى، والمعتقلين، اللهم أيدهم بنصر منك، وامددهم بمدد من عندك يا كريم، اللهم إنهم عبيدك الفقراء والمستضعفون وأنت القوي فانصرهم يا الله.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى