ذكرى مرفأ بيروت صهريج وقود عكار أحدث أخبار لبنان اليوم متابعة مستمرة

ذكرى مرفأ بيروت صهريج وقود عكار أحدث أخبار لبنان اليوم متابعة مستمرة سجل عدد من المفقودين في محيط موقع الخزان قذفهم عصف الانفجار وتوتر كبير رافق وصول أهالي الضحايا والجرحى إلى المستشفيات وموقع الحادث بحثاً عن أبنائهم.

صهريج وقود بعكار

أحدث أخبار لبنان اليوم تهل علينا ذكرى مرور عام على حادث مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية وقد شدد فيه على أن الحقيقة المختبئة ستظهر قريبا وسيأخذ كل متسبب مذنب جزاء اشتراكه وضلوعه في الحادث المأساوي.

رفع الدعم عن المحروقات في لبنان اليوم

عادت الليرة اللبنانية، الاثنين، إلى التدهور بوصولها إلى 21 ألفا مقابل الدولار، متأثرة بالكلمة التي ألقاها رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاني، والتي انتقد فيها “بطء” تشكيل الحكومة.

بعد كلمة ميقاتي.. هبوط جديد لليرة اللبنانية

وبدأ الدولار موجة صعود جديدة بعد أن تراجع في الأسبوع الماضي، مع تزايد التفاؤل بقرب تشكيل حكومة برئاسة نجيب ميقاتي، لتبدأ تعاملها مع الأزمات الخانقة التي تواجه البلاد.

وقال عون، في عشية ذكرى مرفأ بيروت: “الشعب اللبناني تجمعت في وجهه كل المآسي، من قلبي أقول لعاصمتنا الحبيبة بيروت ستظهر الحقيقة وسيأخذ كل مذنب جزاءه وستنهضين من جديد”.

صهريج وقود عكار أحدث أخبار لبنان اليوم متابعة مستمرة تدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار

كما ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة، ألقت بظلالها على المواطنين. الذين لم يعودوا قادرين على الوصول إلى مدخراتهم.

سعر صرف الليرة مقابل الدولار ويعانون من شح في البنزين والكهرباء، وارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية، ونقص بالأدوية.

وأضاف الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم،: “4 أغسطس من السنة الماضية وقع زلزال غير مسبوق في تاريخ البلاد .وخسرنا معه أرواحا كثيرة بسبب تراكم الإهمال على مر السنين وعلى مختلف المستويات”.

وتابع: “أحس بآلام الأهل والأصدقاء الذين فقدوا أحباءهم في هذا الحادث، وأنا واحد منهم”.

كما وأردف رئيس لبنان قائلا: “نعم للتحقيق النزيه والجريء وصولا للمحاكمات العادلة. نعم للقضاء القوي الذي لا يتراجع أمام صاحب سلطة مهما علا شأنه.. لكن يلزم أن نترك التحقيق يأخذ مجراه”.

أهم أخبار لبنان اليوم

كما وأوضح ميقاتي : “ما حصل خلال آخر سنتين من انهيار اقتصادي ومالي مع كل تأثيراته الحياتية والجتماعية والنفسية .يهدد بانهيار الدولة اللبنانية بكل مقاومتها ومؤسساتها”.

بينما ويحيي لبنان، الأربعاء، ذكرى مرور عام على مرفأ بيروت، الذي راح ضحيته أكثر من 200 شخص، وشرد أكثر من 300 ألف شخص وألحق دمارا هائلا بالعاصمة اللبنانية.

ذكرى مرفأ بيروت أحدث أخبار لبنان اليوم مرور عام على حادث مرفأ بيروت مضى عام على وقوع حادثة مرفأ بيروت ذكرى مرفأ بيروت.. تجاذبات سياسية تعيق التحقيق هيومن رايتس: هناك كبار مسؤولون عن حادث مرفأ بيروت

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى