رأس السنة الميلادية 2022 -حفلات ليلة رأس السنة المؤقت – عدّاد الوقت

تحتفل المملكة العربية السعودية لأول مرة في تاريخها بعيد ليلة رأس السنة لعام 2022.بينما إعتاد العالم بتبادل رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية وتحتفل الإمارات العربية المتحدة بحلول ليلة رأس السنة الميلادية 2022 Happy new year 2022 .

وسنتعرف على جدول حفلات رأس السنة في القاهره 2022 وأبرز احتفالات الدول حول العالم ليله راس السنه الجديدة هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة. في الكثير من دول العالم فان حدث ليلة رأس السنة يتم احياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

حفلات رأس السنة

في المقابل سيكون العديد من نجوم الطرب مشغولون بإحياء حفلاتهم في ليلة رأس السنة.

ومن المقرر أن يحيي المطرب المصري، عمرو دياب، احتفال رأس السنة الميلادية في مدينة دبي الإماراتية، إلى جانب النجمة اللبنانية ميريام فارس.

واختار المطرب اللبناني، راغب علامة، مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، حيث سيحيي حفلا هناك.

وفي الولايات المتحدة، لكن في ولاية أخرى تستعد النجمة اللبنانية نوال الزغبي لإحياء حفل رأس السنة الميلادية 2022، وتحديدا في مدينة ديترويت.

وسيقدم رامي صبري باقة من أفضل أغانيه في حفل رأس السنة الميلادية هذا العام 2022، في دولة الإمارات الإمارات العربية، كما يستعد الفنان اللبناني رامي عياش، هو الآخر للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2022، في سوريا.

جدول حفلات رأس السنة في القاهره 2022.. غياب مطربي المهرجانات

أحمد سعد يحيي حفل ليلة رأس السنة في فندق الجريك كامبس بالتحرير، بمشاركة حودة بندق، وشاهيناز، وشيماء المغربي، ويبدأ الحفل من 6 مساءً حتى 12 منتصف الليل.

رأس السنة الميلادية 2022

النجمة نيكول سابا تحيي حفل رأس السنة يوم الخميس 30 ديسمبر الجاري في فندق الجريك كامبس بالتحرير بمشاركة المطرب رضا البحراوي، وينطلق الحفل في الـ6 مساءً حتى 12 منتصف الليل.

محمد فؤاد يستعد لإحياء حفل رأس السنة في كايرو چاز يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر الجاري ويشاركه الحفل الفنان نادر أبوالليف.

وعلى مسرح الزمالك بالقاهرة، تحيي الفرقة الأردنية أتوتستراد حفل غنائي يوم الخميس الموافق 30 ديسمبر الساعة 7 مساءً.

تعرف على أسعار ومكانHappy new year 2022 حفلة ويجز رأس السنة 2022

كما يحيي النجم الكبير محمد منير، حفلًا غنائيًا كبيرًا في تلك الليلة بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة، وذلك بعد حفله الضخم الذي أحياه قبل عدة أيام في أحد فنادق مدينة نصر.

وتقابل النجمة السورية أصالة نصري جمهورها عند صفح الهرم يوم 30 ديسمبر، لتطير بعد للسعودية لتشارك في حفل “تريو الرياض” يوم 31 ديسمبر.

أما النجم تامر حسني فسيحيي حفلا بفندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة مع الفنانان محمود الليثي وبوسي

سميرة سعيد وحكيم يحييان حفل رأس السنة في فندق سيمراميس بالقاهرة.
أسعار تذاكر حفلات رأس السنة 2022 في مصر

تتراوح أسعار تذاكر حفل أحمد سعد وشاهيناز وحودة بندق وشيماء المغربي بين 300 و500 و750 جنيهًا.

أسعار تذاكر حفل نيكول سابا ورضا البحراوي جاءت بـ300 و500 و750 جنيهًا.

سعر تذكرة حفل الفرقة الأردنية “أتوتستراد” بالقاهرة بـ200 جنيه.

ليلة رأس السنة الميلادية 2022 Happy new year 2022 جدول حفلات رأس السنة

أسعار تذاكر حفل أصالة تتراوح بين 4000 جنيه فئة “في أي بي”، 3000 جنيه فئة “البلاتينوم”، 2000 سعر التذكر الذهبية، 1000 قيمة التذكر الفضية.

تتراوح أسعار تذاكر حفلات تامر حسني وبوسي ومحمود الليثي بين 1500 جنيا، و3000 جنيه.

جدول حفلات رأس السنة 2022

أسعار تذاكر حفل النجمان سميرة سعيد وحكيم تبدأ من 1500 جنيه، وتصل لـ 2700 جنيه.

في السياق ذاته، أعلن الفنان المصري الكبير هاني شاكر إلغاء حفله الغنائي والذي كان مقررا إقامته بليلة رأس السنة في القاهرة.

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

ونشر هانى شاكر بيانا توضيحيا عبر صفحته الرسمية على “انستجرام”:” بيان توضيحي.. رغم الإقبال الكبير على حفل امير الغناء العربى هانى شاكر والذى تقرر تأجيله لموعد اخر نظرا لقرارات الدولة بعدم إقامة حفلات فى القاعات المغلقة بالفنادق بسبب وباء كورونا حرصا على الجمهور”.

وأضاف:” ولذا تعتذر شركة ميوزيك هاوس المسؤولة عن تنظيم الحفل ،للفنان الكبير هاني شاكر و إلى كل عشاقه للظروف الخارجة عن إرادتنا لتأجيل الحفل”.

احتفالات مدن العالم في ليله راس السنه Happy new year 2022

بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط. وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية. وفي العديد من البلدان يتم الاحتفال بليلة رأس السنة من خلال التجمعات الاجتماعية المسائية، حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية. ويتردد بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل. وتستمر الاحتفالات عمومًا في منتصف ليلة عيد رأس السنة في 1 يناير.

تستعد الفضائيات المختلفة لاستقبال العام الجديد بمجموعة من المفاجأت لجمهورها، مستعينة بعدد من نجوم الفن الذين يعشقهم الجماهير، ليحيوا حفلات رأس السنة، لاسيما في وقت انشار الفيروس اللعين «كورونا»، وإلغاء بعض احتفلات رأس السنة، بإلاضافة إلى برودة برودة الطقس وتحذيرات الأرصاد الجوية بتجنب الخروج ليلة رأس السنة، لذا نستعرض لكم في السطور التالية أبرز السهرات الفنية من الأفلام والبرامج والاحتفالات التي يمكنك الاستمتاع بها ليلة رأس السنة في المنزل

بهذه المناسبة أغلب بلدان العالم بينها الإمارات العربية المتحدة، مصر؛ وإندونيسيا، وماليزيا، والهند، واليابان، ولبنان، وفلسطين، وتركيا والصين.

وفيما أن جزراً كساموا وكيريتيماس وقسم من جزيرة كيريباتي وأول المحتفلين بالسنة الجديدة فان جزر هاواي وجزيرة بيكر هي آخر المناطق احتفالاً بهذه المناسبة.[1] وتشتهر سيدني بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد وتنتقل أخبار احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد.

احتفالات دينية

في الكنائس المسيحية الغربية تتزامن ذكرى وفاة القديس والبابا سلفستر الأول مع عشية رأس السنة الميلادية الجديدة. بالنسبة لهذه الطوائف المسيحية الشرقية، وتتميز الاحتفالات بعيد القديس سيلفستر بالتردد على الكنيسة خلال قداس منتصف الليل، وكذلك الألعاب النارية والحفلات والولائم.[2] ويُطلق على هذه الليلة في بعض البلدان خصوصًا في أوروبا الوسطى اسم ليلة القديس سلفستر، وذلك بسبب المصادفة، تستخدم العديد من الدول ليلة القديس سلفستر على ليلة رأس السنة الميلادية. وتشمل هذه البلدان النمسا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا والمجر وإسرائيل وإيطاليا وليختنشتاين ولوكسمبورغ وبولندا وسلوفاكيا وسويسرا وسلوفينيا.[3]

يذكر أنّ الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تعتبر 1 يناير يوم عيد وذكرى مخصصة إلى مريم العذراء وهو يوم مقدس في معظم البلدان ذات الغالبية المسيحية، مما يتطلب من جميع الكاثوليك حضور الصلوات الدينية في ذلك اليوم. ويجوز حضور قداس عشية رأس السنة وفيه يحيي أيضًا ذكرى البابا سلفستر الأول، وبالتالي أصبح من المعتاد حضور قداس مساء يوم رأس السنة الميلادية الجديدة. وكما يبدأ القداس عند الساعة التاسعة والنصف مساءً كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان.

رأس السنة الميلادية 2022

العديد من التجمعات المسيحية البروتستانتية لديها طقوس دينية خاصة لعشية رأس السنة الميلادية. وخاصًة أتباع الكنيسة اللوثرية والميثودية. وتعج الكنائس في المؤمنين بعد منتصف الليل، حيث تقام الطقوس لشكر الله على نهاية العام. في الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

ترتبط ليلة رأس السنة في الدنمارك مع العائلة والأصدقاء. ويتم تحضير وجبة عشاء خاصة بهذه الليلة جنبًا إلى جنب مع الشمبانيا. من الأطباق التقليدية في هذه الليلة اللفت المطهي ولحم الخنزير.[5]

يتم بث حدثين تقليديين على التلفزيون والإذاعة الدنماركية في 31 ديسمبر: رسالة السنة الجديدة من قبل مارغريت الثانية ملكة الدنمارك وذلك في تمام الساعة 18:00،[6] والعروض التي تُقام في كوبنهاغن في منتصف الليل. حيث يجتمع الآلاف من الناس معًا في ساحة Rådhuspladsen. وتكون ذروة الاحتفال مع اطلاق الألعاب النارية ورنين أجراس برج تاون هول في منتصف الليل.

رأس السنة الميلادية 2022

فرنسا

تسمى ليلة رأس السنة في فرنسا ليلة القديس سيلفستر وعادًة ما يحتفل مع وليمة خاصة في المناسبة. يتضمّن هذا العيد عادة الأطباق الخاصة بما في ذلك كبد الأوز، والمأكولات البحرية مثل المحار، وشرب الشمبانيا. الاحتفال يمكن أن يكون عشاء مع العائلة والأصدقاء أو في حفلات خاصة بالمناسبة.

ألمانيا

في ألمانيا يطلق على ليلة رأس السنة الجديدة ليلة القديس سيلفستر. تحظى الألعاب النارية بشعبية كبيرة، سواء مع الأفراد أو من خلال العروض التي تقيمها البلدية الكبيرة. في كل عام تستضيف مدينة برلين واحدة من أكبر احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في كل أوروبا، إذ يحضره أكثر من مليون شخص. النقطة المحورية هي بوابة براندنبورغ، حيث تتركز الألعاب النارية عند منتصف الليل.

منذ عام 1972، تبثت العديد من محطات التلفزيون الألمانية برامج خاصة بالحدث يتخللها عروض مسرحية وكوميدية.

اليونان

لدى اليونان العديد من التقاليد العريقة بمناسبة عشية رأس السنة. خلال النهار، يقوم الأطفال بالغناء والتراتيل بمناسبة العام الجديد ومن ثم يتم اعطاء الأطفال بعض من المال. ثم تقام وجبة العشاء التقليدية العائلية. في المساء يقوم الناس الناس بطهي فطيرة اسمها ” فطيرة بيل “، وهي كعكة بنكهة اللوز. عند منتصف الليل، تقوم الأسر بالعد التنازلي يتخلله إيقاف كل الأضواء ومع بدء السنة الجديدة تضاء جميع الأضواء. بعد عروض الألعاب النارية، يتم تبادل الهدايا. وايضا يقام عرض للألعاب النارية في منتصف الليل فوق معبد البارثينون التاريخي في العاصمة أثينا.

تقليد شائع ايضا بين العائلات الأرثوذكسية اليونانية هو قطعة vasilopita (“فطيرة الملك” أو “فطيرة القديس باسيل”) في منتصف الليل. عادة ما يتم خبز قطعة نقود معدنية أو شيء مشابه في الداخل، ويقال إن من يجدها يحالفه الحظ خلال العام المقبل. يعتبر يوم رأس السنة الميلادية عيدًا لباسيليوس القيصري، ويُعتبر أيضًا من العادة حجز الشريحة الأولى من vasilopita للقديس باسيل.

Happy new year 2022

بلجيكا

في بلجيكا، يتم الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة (Sint Sylvester Vooravond (“Saint Sylvester’s Eve”) أو Oudjaar (“العام القديم”) مع حفلات عائلية تسمى réveillons في المناطق الناطقة بالفرنسية. على شاشة التلفزيون، يستعرض فنان كوميدي ارتجالي العام الماضي.

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

وبعد ذلك يُشير عرض موسيقي أو متنوع إلى منتصف الليل، عندما يتبادل الجميع القبلات، ويتبادلون تحيات الحظ، ويشرب نخب العام الجديد. كثير من الناس يشعلون الألعاب النارية أو يذهبون إلى الشارع لمشاهدتها. معظم المدن لديها عروض الألعاب النارية الخاصة بها: أشهرها في مونت دي آرتس في بروكسل تزدحم المدن والمقاهي والمطاعم. خدمات الحافلات المجانية وسيارات الأجرة الخاصة بليلة رأس السنة الجديدة (السائقون الشباب المسؤولون) تجلب الجميع إلى المنزل بعد ذلك.

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

في 1 كانون الثاني (يناير) (Nieuwjaarsdag باللغة الهولندية) يقوموا الأطفال بقراءة “خطاب السنة الجديدة” ويقدموا بطاقات تهنئة بالعيد من ورق مزخرف يضم كروبًا ذهبيًا وملائكة وورودًا ملونة وأكاليل مربوطة بشريط للآباء والآباء، على ورق مزخرف. كما يتمنى المزارعون البلجيكيون لحيواناتهم سنة جديدة سعيدة.[10]

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

يؤكل العشاء التقليدي مع الأهل والأصدقاء. وغالبا ما يتضمن عشاء ليلة العيد أقدام أو أحشاء الخنزير، والعدس. في الساعة 8:30 مساءً، يقرأ الرئيس الإيطالي رسالة تهنئة إلى الشعب الإيطالي. وفي منتصف الليل، يتم عرض الألعاب النارية في جميع أنحاء البلاد. يؤكل الحساء والعدس عندما يقرع جرس منتصف الليل، ملعقة واحدة لكل جرس.

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

إسبانيا

احتفالات عشية رأس السنة في مدريد.

تبدأ ليلة رأس السنة الجديدة في إسبانيا عادًة مع احتفالات عشاء العائلة وتتضمن وجبة العشاء الروبيان أو الجمبري ولحم الضأن. وفقًا للتقاليد الأسبانية فإن ارتداء الملابس الجديد والملابس الحمراء في ليلة رأس السنة الجديدة يجلب الحظ السعيد. من التقليد المتوارثة تناول اثني عشر من العنب، واحدة على مدار الساعة. يعود جذور هذا التقليد إلى عام 1909، وتبع هذا التقليد كل الإسبان تقريبًا، وأصبح تناول الإثني عشر عنبة مرادفًا لعشية رأس السنة. بعد العد التنازلي للسنة الجديدة يقوم الناس بتحية بعضهم البعض ويتبعخ نخب مع النبيذ الفوار مثل الأجوف أو الشمبانيا، أو مع عصير التفاح.

بعد عشاء الأسرة وتقليد العنب، يقوم العديد من الشباب في حضور الحفلات في الحانات والنوادي، وأماكن مشابهة. والتي تبقى حتى صباح اليوم التالي وبالإضافة إلى ذلك فان المنظمات والشركات الخاصة تقوم هي الأخرى بإقامة الحفلات الخاصة بالعد التنازلي للسنة الجديدة في مراكز التسوق الرئيسية ومناطق المعالم المشهورة.

ليلة رأس السنة الجديدة تهنئة السنة الجديدة 2022 رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

السويد

احتفالات عشية رأس السنة في غوتنبرغ.

في السويد عادةً ما يُحتفل في ليلة رأس السنة مع العائلة أو مع الأصدقاء. قبل ساعات قليلة من منتصف الليل، ويتناول الناس عشاء خاص. يحتفل في ليلة رأس السنة الجديدة من خلال عروض الألعاب النارية الكبيرة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في المدن. يسمح للأفراد فوق سن ال 18 بشراء الألعاب النارية، والتي تباع عن طريق المتاجر المحلية أو عن طريق الأفراد. بينما يراقب انطلاق والألعاب النارية في منتصف الليل، يشرب الناس الشمبانيا.

رأس السنة الميلادية 2022

يعرض برنامج اليانصيب السويدي BingoLotto إصدارًا خاصًا من ليلة رأس السنة للاحتفال بالعطلة مع ضيوف موسيقيين وأربع ألعاب بنغو مع بعض المفاجآت.
سويسرا[عدل]

في سويسرا عادةً ما يحتفل في ليلة رأس السنة مع الأصدقاء. لا توجد أطباق رئيسية خاصة مرتبطة مع الحدث. كل بلدية لديها احتفالات العد التنازلي الخاص بها، والتي ترافقها عروض رسمية تتبعها الألعاب النارية.

تقام المباراة النهائية لبطولة هوكي الجليد في كأس شبنغلر عادة في ليلة رأس السنة الجديدة.

رأس السنة الميلادية 2022

يشمل طعام السنة الجديدة التقليدي لحم الخنزير مع مخلل الملفوف أو مخلل الملفوف الإستوني (مولجيكابساد – mulgikapsad )، البطاطا المخبوزة والسويد برأس الخنزير، والنقانق البيضاء ونقانق الدم. يمكن للنباتيين تناول سلطة البطاطس مع البنجر البحري والفطائر. الزنجبيل والمرزبان مشهوران جدًا في الحلوى تشمل مشروبات السنة الجديدة التقليدية البيرة، لكن النبيذ والشمبانيا أصبحا مفضلين حديثًا.
الجبل الأسود

ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة

في الجبل الأسود، تقام احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في جميع المدن الكبرى، وعادة ما تكون مصحوبة بالألعاب النارية. عادة ما يتم الاحتفال به مع العائلة أو الأصدقاء، في المنزل أو في الخارج. تنظم المطاعم والنوادي والمقاهي والفنادق احتفالات بالطعام والموسيقى.

رأس السنة الميلادية 2022

رأس السنة الميلادية 2022

أوكرانيا

الاحتفال برأس السنة في كييف رسمية تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 .. واجمل العبارات للعام الجديد

أول طبق في السنة الجديدة في أوكرانيا يرتبط بالعام الجديد لكل شخص أوكراني هو سلطة أوليفر (Olivier salad). لقد أصبح “الشخصية” الرئيسية للعديد من النكات والحكايات. هناك العديد من الإصدارات حول مصدر اسم أوليفييه، لكن معظم الناس يقولون إنه ظهر بفضل الشيف الفرنسي أوليفييه، الذي عاش في الاتحاد السوفياتي في الستينيات وكان صاحب مطعم فرنسي في موسكو. كان أول من طبخ هذا الطبق. في الوقت الحاضر تسمى هذه السلطة أيضًا سلطة البطاطس واللحوم الروسية.[11]

غالبًا ما تُعتبر السنة الجديدة “احتفالًا سابقًا” للكاثوليك اليونانيين والأرثوذكس الشرقيين الذين يعيشون في أوروبا الشرقية، وخاصة في أوكرانيا، منذ الاحتفال بعيد الميلاد في 7 يناير.

رأس السنة الميلادية 2022 أمريكا الشمالية

الولايات المتحدة الأمريكية

في الولايات المتحدة، يتم الاحتفال ليلة رأس السنة الجديدة بحفلات رسمية وحفلات موسيقية وأنشطة عائلية، ومناسبات عامة كبيرة مثل عروض الألعاب النارية

كما تقيم المتنزهات الرئيسية احتفالات رأس السنة الجديدة ؛ تعد حدائق ديزني الترفيهية، مثل منتجع والت ديزني العالمي في أورلاندو وفلوريدا وديزني لاند في أنهايم بولاية كاليفورنيا، الأكثر ازدحامًا في عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

رأس السنة الميلادية 2022

أمريكا الجنوبية

بنما

في ليلة رأس السنة، عادة ما تحتفل بنما بعشاء، يتبعه احتفالات فردية متعددة بالألعاب النارية. تبدأ الألعاب النارية حوالي الساعة 11 مساءً للحفلات التي تستمر حتى الساعة 1 صباحًا في اليوم التالي. يغادر الكثيرون المدينة ويذهبون إلى المدن الريفية في جميع أنحاء البلاد للاحتفال مع العائلة والأصدقاء.

الأرجنتين رأس السنة الميلادية 2022

تشمل الاحتفالات التقليدية في الأرجنتين عشاء الأسرة المكون من الأطباق التقليدية، بما في ذلك الأسادو، السندويشات والحلوى.

قبيل منتصف الليل، يتزاحم الناس في الشوارع للإستمتاع بعروض الألعاب النارية والمفرقعات النارية الخفيفة. ويمكن رؤية الألعاب النارية في أي شرفة. ويحتفل في اليوم الأول من السنة الجديدة في منتصف الليل بشرب عصير التفاح أو الشمبانيا. غالبا ما تستمر الاحتفالات مع الأسرة والأصدقاء حتى الفجر.

الاحتفال يكون خلال فصل الصيف، كما هو الحال في العديد من دول أمريكا الجنوبية، لذلك فمن الطبيعي رؤية العديد من الأسر في السنة الجديدة في المراكز السياحية في الساحل الأرجنتيني الأطلسي.
البرازيل

عروض من شاطئ كوباكابانا والذي بتابعه أكثر من مليون شخص.

السنة الجديدة هي واحدة من العطلات الرئيسية في البرازيل. والذي يصادف رسميًا بداية العطلة الصيفية، والتي تستمر حتى الكرنفال. يقيم البرازيليين عادة وجبة وفيرة مع العائلة أو الأصدقاء في المنزل أو في المطاعم أو النوادي الخاصة، وتستهلك المشروبات الكحولية. الشمبانيا هو المشروب التقليدي في هذه المناسبة. ترافق الاحتفالات الألعاب النارية وأكل العنب أو العدس وهي العادات المرتبطة بالعيد.

تحتل شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيرو واجهة بين أكبر 10 عروض للألعاب النارية بمناسبة عشية رأس السنة. حيث تكون هناك مزيج من الحفلات الموسيقية الحية، وعروض للألعاب النارية. تستضيف مدينة ساو باولو تستضيف ماراثون سانت سلفستر. وتعرض شاشات التلفزيون العديد من البرامج الخاصة بعشية رأس السنة.

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبنان وسوريا

في لبنان وسوريا، يحتفل الناس بـ’ليلة رأس السنة’ بعشاء يحضره الأهل والأصدقاء. يحتوي العشاء على أطباق تقليدية مثل التبولة والحمص والكبة وغيرها من الأطعمة السورية واللبنانية. ويمكن أن تقام هذه الاحتفالات أيضا في المطاعم والنوادي. كما يتم تنظيم عروض الألعاب حيث يمكن للناس محاولة كسب المال. يتم بث العد التنازلي للسنة الجديدة من خلال القناة التلفزيونية الرائدة وتستمر الاحتفالات عادة حتى شروق الشمس. كما تضاء الألعاب النارية طوال الليل.

المملكة العربية السعودية

تحتفل المملكة لأول مرة في تاريخها لها بعيد رأس السنة لعام 2022.

رسائل تهنئة رأس السنة الميلادية 2022 الإمارات العربية المتحدة

في دبي، الإمارات العربية المتحدة، يتم احتفال رسمي بوضع الألعاب النارية في منطقة شاطئ جميرا (بما في ذلك برج العرب) وأطول مبنى في العالم، برج خليفة. في ديسمبر 2013 أعلنت دبي أنها ستقدم أكبر عرض في التاريخ للألعاب النارية بمناسبة ليلة رأس السنة
المغرب

في المغرب، يتم الاحتفال بـ ليلة رأس السنة في صحبة العائلة والأصدقاء. الناس يتوحدون ليأكلوا الكعك، يرقصون ويضحكون. تقليديا، يحتفل الناس به في المنزل، ولكن بعض يفضلون الذهاب إلى الملاهي الليلية. في منتصف الليل، يتم عرض الألعاب النارية عبر عين الذئاب، في كورنيش الدار البيضاء.

مصر

في مصر يتم الاحتفال بالعام الجديد مع الألعاب النارية

الجزائر

في الجزائر، تُحتفل ب ليلة رأس السنة (بالفرنسية: Réveillon) مع العائلة والأصدقاء. في أكبر المدن، مثل الجزائر وقسنطينة وعنابة ووهران وسطيف وبجاية، هناك احتفالات كبيرة قد تشتمل على حفلات موسيقية وحفلات في وقت متأخر من الليل ومفرقعات نارية وألعاب نارية في منتصف الليل وأضواء شرارة وهتافات، بينما يفضل البعض الآخر قضاء هذه الليلة الخاصة خارج البلاد، بشكل عام في تونس أو باريس.

كما يتم عرض الأفلام الشعبية. في المنزل أو في المطاعم، يتم تناول نوع خاص من كعكة المعجنات يسمى ‘la bûche’ الناس يأكلونه قبل بضع دقائق من العد التنازلي للسنة الجديدة.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في سيدني

نيوزيلندا

بينما تشهد العديد من مدن وبلدات نيوزيلندا العام الجديد . بينما تبدأ بحفلات موسيقية في الهواء الطلق وعروض للألعاب النارية.

تقدم أوكلاند بانتظام عرضًا للألعاب النارية في منتصف الليل من أعلى برج سكاي تاور. في ويلينغتون، يعد Frank Kitts Park مكانًا لمهرجان يشمل الألعاب النارية والموسيقى وعروض الأفلام في الهواء الطلق. تحدث أحداث مماثلة في هاميلتون، بدءًا من حدث مناسب للعائلة في ستيل بارك، يليه حفل خاص بالبالغين في SkyCity Hamilton. تحتفل مدينة جيسبورن، وهي واحدة من أولى المدن في العالم التي ترى شروق الشمس في العام الجديد[24]، أيضًا بمهرجان العام الجديد. تعد بلدة وانجاماتا الصغيرة، الواقعة في شبه جزيرة كورومانديل، مكانًا رئيسيًا للحفلات في العام الجديد، خاصة بالنسبة لسكان أوكلاند.

في الجزيرة الجنوبية، يستضيف كل من كرايستشيرش ودونيدن حفلات موسيقية حية مجانية تنتهي بعرض الألعاب النارية في منتصف الليل. تقام هذه في Hagley Park و The Octagon على التوالي. تعد مدينة كوينزتاون، المنتجع الرئيسي في الجزيرة الجنوبية، مكانًا رئيسيًا لحفلات العام الجديد، مع الموسيقى والألعاب النارية.

هونغ كونغ

كما يجتمع الكثير من الناس في المناطق التجارية بهونغ كونغ خلال ليلة رأس السنة. بينما بدءاً من عام 2008 أصبح هناك عد تنازلي على واجهة المركز المالي الدولي.كما تصاحبه عروض بأضواء الليد وغيرها من التأثيرات البصرية. قبل دقيقة واحدة من حلول العام الجديد ومن ثم يتبعها إطلاق ضخم للألعاب النارية بالترافق مع عرض ل”سيمفونية الأضواء” وهي عرض بصري وصوتي تشتهر به هونغ كونغ.

كم باقي على نهاية 2021 العد التنازلي ليلة راس السنه الميلاديه 2022 – المؤقت – عدّاد الوقت – المنبه

 

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى