رمسيس الثاني باحث أثري يكشف مفاجأة الفراعنة 2021

رمسيس الثاني باحث أثري يكشف عن مفاجأة رمسيس الثاني تعرف على مفاجأة الليلة وكل ليلة عن رمسيس الثاني فقد كشف باحث أثري عن مفاجأة الفراعنة 2021 مفاجأة من العيار الثقيل كشف عنها باحث الآثار المصري مصطفى إسماعيل بعدما عثر أثناء فحصه مومياء الملك رمسيس الثاني، أحد أعظم ملوك العصر الذهبي للفراعنة، على ذقن صغيرة.

رمسيس الثاني باحث أثري يكشف عن مفاجأة الفراعنة 2021

كانت له ذقن ظاهرة بالمومياء موكب المومياوات الملكية الفراعنة new قناة وزارة الآثار والسياحة النقل لموكب نقل المومياوات الملكية على قناة وزارة السياحة والآثار أنتم على موعد مع نقل أحداث موكب المومياوات الملكية الذي يقام اليوم ضمن مهرجان موكب نقل المومياوات الملكيه وذلك خلال احتفالية بمصر تحتفل بموكب نقل المومياوات الملكية فما هو توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية؟ تعرف على توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكيةموكب مومياء “مفاجآت مذهلة” خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية بمصر التي تتأهب للموكب في إطار الاحتفال بالحدث العالمي الخاص بنقل المومياوات الملكيه،مصر تتأهب لإنطلاق موكب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية، فيلما ترويجيا بمشاركة عدد من الفنانين.

رمسيس الثاني باحث أثري يكشف عن مفاجأة الفراعنة 2021

موعد إنطلاق موكب نقل المومياوات الملكية ويرتقب المتابعون، موعد إنطلاق موكب نقل المومياوات الملكية تعرف على توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية.

رمسيس الثاني باحث أثري يكشف عن مفاجأة الفراعنة 2021

الفراعنة تغطية خاصة لموكب نقل المومياوات الملكيه على قناة وزارة السياحة والآثار; ومن المقرر أن يتحرك موكب المومياوات بداية من الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت 3 أبريل 2021;وتنطلق 22 طلقة مدفعية في الهواء قبل بدء التحرك

احتفال مهيب لنقل 22 مومياء عبر شوارع القاهرة، حيث يضم الموكب عدد من المومياوات الملكيه ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر;والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع تحتمس الثالث، سيتى الأول;حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

نشير إلى أن موعد نقل المومياوات الملكية اليوم متحف الحضارة المتحف المصري الجديد

موعد موكب نقل المومياوات الساعة كام؟

توقيت وموعد نقل موكب المومياوات عبر قناة وزارة السياحة والآثار

نشير إلى أن توقيت يستمر لما يقرب من 49 دقيقة ; هي مدة موكب نقل مومياوات المتحف القديم نحو المتحف المصري الجديد من التحرير وحتى متحف الحضارة المصرية في التحرير.

تفاصيل تأمين موكب نقل المومياوات الملكيه

القنوات الناقلة لحفل موكب نقل المومياوات الملكيه موعد إنطلاق موكب المومياوات الملكيه

كما وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية

كشف مستشار وزير الآثار المصري للعرض المتحفي، محمود مبروك، عن آخر مستجدات احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري;والتجهيز للافتتاح الرئاسي للمتحف القومي للحضارة المصرية.

تعرف على توقيت انطلاق موكب المومياوات الملكيه من ميدان التحرير

كما وكشف الدكتور أحمد فاروق غنيم، المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط سبب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف.

ما هو سبب نقل المومياوات الملكيه اليوم؟

كما ويتساءل الكثيرون عن سبب نقل المومياوات الملكيه إلى المتحف القومي للحضارة وليس المتحف المصري الكبير، فأجاب أن متحف الحضارة; يضم 1600 قطعة من مختلف العصور تحكي عن حضارات مصر المختلفة.

نقل المومياوات لمتحف الحضارة المتحف تاريخي

كما وأوضح مبروك أن متحف الحضارة يتضمن قاعة مركزية يعرض بها نماذج من الحضارات التي مرّت على مصر، سواء ما قبل التاريخ، أو الحضارة المصرية القديمة، والفترة القبطية، والفترة الإسلامية، وصولا إلى العصر الحديث حيث التراث الشعبي الخاص بالمصريين.

كما وتحدث مستشار وزير الآثار الفرعونية المصري عن بعض مفاجآت العرض الأول، والتي تشمل عرض الهيكل العظمي لأقدم مصري الذي يعود لـ35 ألف سنة، ويعرض لأول مرة، إضافة إلى أدواته الحجرية، فضلًا عن عرض أهم القطع الآثرية التي كان لها دور في خبرات الإنسان القديم، مثل أقدم ساعة، وأدوات البناء، وأدوات الزراعة، وأول مقياس للنيل، وكل ما يخص معيشة المصري القديم.

رمسيس الثاني باحث أثري يكشف عن مفاجأة الفراعنة 2021

كما وتقسم أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة ;للمواطن المصري تكون 60 جنيهًا، و30 جنيهًا للطالب، 200 جنيه للأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي.

بينما تكون أسعار الجراجات بالمتحف القومي للحضارة على النحو التالي;30 جنيه للسيارة الملاكي;و40 جنيهًا للكوستر، و50 جنيهًا للأتوبيس.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى