سعود بن نايف يروي موقفًا لا ينساه للراحل سلطان العذل

روى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية أحد المواقف التي جمعته برجل الأعمال الراحل سلطان العذل.

وقال الأمير سعود بن نايف، خلال برنامج “اللقاء من الصفر” الذي يعرض على شاشة قناة “mbc;أنه تربط أسرته علاقات قوية لأسرة العذل منذ القدم، واصفًا معرفته إياهم بـ “معرفة نفسه لنفسه”.

وأضاف أنه في أحد الأيام كانوا في إحدى المزارع في منطقة القصيم وزارهم والد سلطان العذل برفقة أبنائه;كما أنهم كانوا جيرانًا في الرياض وكان الأمير سعود يمر إلى بيتهم لزيارة أخوة الراحل الأكبر منه.

وأشار إلى أنه بعدما تخرج سلطان العذل كان الأمير سعود حينها يعمل في الأعمال الحرة وطلب منه العمل ليعملا سويًا وكان ذلك الوقت في الثمانينات؛ مؤكدًا أنه كان حريص على الاتقان في العمل;فيما بعد فترة أراد “العذل” أن يكون عمله الخاص ليشق طريقه؛ حيث قال الأمير سعود أنه “أكبره” في ذلك.

من هو سلطان العذل ؟

المعروف أن سلطان العذل هو رجل أعمال سعودي;توفي قبل عام بعد معاناة من مرض التصلب اللويحي العضلي الجانبي الذي لازمه 23 عامًا حتى لقب بـ ستيفين هوكينغ” بعدما لازم الكرسي المتحرّك 20 عامًا;وهو يدير أعماله التجارية وموظفيه.

درس العذل حتى المرحلة الثانوية في معهد العاصمة في مدينة الرياض، وأكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، وتخرج بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية، وحصل على تقدير امتياز.

سعود بن نايف يروي موقفًا لا ينساه للراحل سلطان العذل

وأسس شركة “سمسا فيديكس” للشحن السريع عام 1994، ثم توسعت وأصبحت أكبر شبكة تخدم أكثر من 200 مدينة وقرية في المملكة، وانتشر نشاطها في 200 دولة حول العالم;وفي عام 1996 كانت الانطلاقة الأولى لسلسلة محال “دانكن دوناتس” في الرياض، ومنها إلى باقي أنحاء المملكة.

بدأ مشواره قبل أن يمرض وذلك بتأسيس شركة سمسا إكسبرس للشحن السريع في عام 1994 ;اتسعت شركته قدمت خدماتها لكافة القطاعات حتى أصبحت من أكثر الشركات نموا وانتشارا.

أصبحت أوسع شبكة توصيل تخدم أكثر من 200 مدينة وقرية في المملكة;إضافة إلى أسطول سيارات كبيرة يزيد عن 1000 سيارة تجوب جميع أنحاء البلاد على مدار الساعة لتقديم خدمات الشحن، وعالميا تصل خدماتها إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

ما هي سلسلة محلات سلطان العذل ؟

في عام 1996 كانت الانطلاقة الأولى لسلسلة محلات “دانكن دوناتس” في الرياض ومنه إلى باقي أنحاء المملكة;وجاءت الفكرة حينما كان سلطان العذل في أمريكا حيث أعجب بفكرة تقديم الدونات بطعمها الرائ.

فجاءت من هنا الفكرة للتعاقد مع الشركة والحصول على الامتياز الحصري والتوكيل لاسم دانكن دوناتس لتكون شركة شهية المحدودة;كما قام أيضا بتأسيس شركة مأكل العالمية المحدودة في عام 2009 وهي الشركة المتخصصة في مجال التغذية.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى