شروط التقديم والقبول وزارة الدفاع «البرية» تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

تعرف على شروط التقديم والقبول وزارة الدفاع باب التجنيد للرجال والنساء فتحت وزارة الدفاع باب التجنيد للرجال والنساء في الخدمة العسكرية وقد أعلنت وزارة الدفاع عن شروط التقديم والقبول وزارة الدفاع باب التجنيد للرجال والنساء (ممثلة بالإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة، عن فتح بوابة القبول والتجنيد (رجالا ونساء) للالتحاق بالخدمة العسكرية.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الالتحاق سيكون على رتبة (رقيب) حتى رتبة (جندي). ويتم التقديم بدءا من 13 رمضان، عبر بوابة القبول الموحدة. وأشارت وزارة الدفاع إلى انه لمعرفة المزيد من التفاصيل والاطلاع على شروط التقديم والقبول

شروط التقديم والقبول وزارة الدفاع 

وناشدت الطلبة الراغبين في الالتحاق بوزارة الدفاع زيارة الموقع الإلكتروني للجنة «بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة».

آخر أخبار وزارة الدفاع السعودية

«البرية» تفوز ببطولة وزارة الدفاع للسباحة

شهد العميد الركن حميد مبارك الشامسي نائب قائد القوات البرية، بطولة وزارة الدفاع للسباحة ضمن أنشطة درع التفوق للعام التدريبي 2021، التي نظمها مركز التربية الرياضية العسكري التابع للإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب في وزارة الدفاع.

وتمكنت قيادة القوات البرية من إحراز المركز الأول، تلتها قيادة حرس الرئاسة بالمركز الثاني، في حين حازت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوية على المركز الثالث. شارك في البطولة 110 سباحين يمثلون 9 قيادات من قيادات القوات المسلحة.

واشتملت على 12 سباقاً مختلفاً. وفي الختام قام العميد الركن حميد مبارك الشامسي بتتويج الفائزين في البطولة التي تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع على الاهتمام برياضة السباحة.

وطالبت الراغبين بالاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة، كما نود التنبيه على الطلبة بضرورة التسجيل بموقع «النفاذ الوطني» لكي يتمكن الطالب من عملية التسجيل متمنين للجميع التوفي.

للاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة، كما نود التنبيه على الطلبة بضرورة التسجيل بموقع «النفاذ الوطني» لكي يتمكن الطالب من عملية التسجيل متمنين للجميع التوفيق.

شروط القبول في وزارة الدفاع 1442

كما أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية، التابعة لوزاره الدفاع السعودية، عن الشروط المطلوبة من أجل الالتحاق بالكليات العسكرية والتي جاءت كالتالي

نشير إلى أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الأصل والمنشأ والولادة، كما أعلنت الوزارة عن استثناء من ولد ونشأ مع والده أثناء العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة العربية السعودية.

اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للالتحاق بالكليات العسكرية حسن السيرة والسلوك;وأن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي في أي من الجرائم.

شروط التقديم والقبول وزارة الدفاع 

طالبت وزاره الدفاع أن يكون المتقدم قد تحصل على الثانوية العامة; من خلال وزارة التعليم السعودية بنظام الانتظام النهاري تخصص علوم طبيعية فقط لجميع الكليات المتاحة.

يشترط أن يكون من خريجي العام الدراسي الحالي، ويستبعد خريجو الأعمال الماضية.

يجب أن لا تقل النسبة المئوية في الثانوية عن 80% بالنسبة للتخصص العلمي.

طالبت وزاره الدفاع أن يكون المتقدم قد خاض اختبارات القدرات العامة والاختبار التحصيلي بدرجة لا تقل عن 60% في كل اختبار.

وزارة الدفاع تفتح باب التجنيد للرجال والنساء في الخدمة العسكرية

نشير إلى أن وزاره الدفاع اشترطت أن يكون المتقدم قد أدى اختبار الكفايات;ويجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً.

كما يشترط اجتياز الفحص الطبي الأول والنهائي، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية المحددة، ويشترط أن يكون غير متزوج.

يجب أن يتناسب الطول مع الوزن، بحيث أن يكون الحد الأدنى 165 سم – 52 كجم;ويكون الحد الأعلى 188 سم – 95 كجم.

كما يجب أن يكون الكشف الطبي صادر من اللجنة الطبية التابعة للجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية.

لا يمكن لأي طالب المطالبة بإعادة الكشف الطبي أو معرفة أسباب عدم اللياقة في حالة الرفض بسبب الكشف الطبي.

كما طالبت وزاره الدفاع السعودية، اجتياز اختبارات القبول الشامل واللياقة البدنية، ويجب اجتياز اختبارات القدرات الخاصة بكافة الكليات.

استعلام نتائج وزارة الدفاع 1442 وطريقة الاستعلام

أتاحت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية التابعة لوزاره الدفاع السعودية، التقديم والالتحاق في الكليات العسكرية بمختلف المناطق السعودية.

ابتداء من يوم   2021 13 الثالث عشر من رمضان 1442 هـ الموافق من خلال موقع وزاره الدفاع الرسمية “من هنا“; كما يجب العمل على تعبئة البيانات المطلوبة.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى