عيد ميلاد سعيد Google 23 جوجل ! قصة جوجل 150 لغة حول العالم

عيد ميلاد سعيد Google جوجل 23 ! قصة جوجل وتغيير مسار الإنترنت Google! قصة جوجل وتغيير مسار الإنترنت وحياة الملايين تهانينا لموظف Google Marian Croak! احتفلت #GoogleDoodle اليوم يقال إن لقاء صدفة يمكن أن يغير مجرى حياتك. في حالة Google ، أدى لقاء صدفة بين اثنين من علماء الكمبيوتر إلى تغيير مسار الإنترنت وحياة الملايين.

في عام 1997 ، حدث أن تم تكليف سيرجي برين ، وهو طالب دراسات عليا في جامعة ستانفورد ، بإظهار لاري بيدج ، الذي كان يفكر في جامعة ستانفورد في ذلك الوقت في الالتحاق بمدرسة الدراسات العليا ، في جميع أنحاء الحرم الجامعي. بحلول العام التالي ، قام مؤسسا Google ببناء محرك بحث معًا في غرف النوم الخاصة بهم وتطوير أول نموذج أولي لهما. في عام 1998 ، تم إنشاء شركة Google Inc. رسميًا.

كل يوم ، هناك المليارات من عمليات البحث على Google بأكثر من 150 لغة حول العالم ، وعلى الرغم من أن الكثير قد تغير منذ الأيام الأولى لـ Google ، من أول خادم موجود في خزانة مبنية من كتل الألعاب إلى خوادمها التي يتم وضعها الآن في أكثر من 20 مركزًا للبيانات على مستوى العالم ، تظل مهمتها المتمثلة في جعل معلومات العالم في متناول الجميع كما هي.

عيد ميلاد 23 Google! قصة جوجل وتغيير مسار الإنترنت وحياة الملايين

على الكاميرا ، كان ريف هو رجل الفولاذ. بعيدًا عن الكاميرا ، كان مدافعًا مخلصًا عن الأشخاص ذوي الإعاقة والقضايا الاجتماعية الأخرى.

تكرم قاعة مشاهير المخترعين الوطنية تقدمها في التكنولوجيا التي تدعم المكالمات عبر الإنترنت (أي كيف بقينا جميعًا على اتصال خلال الوباء).

كل عام وانت بخير جوجل عيد ميلاد سعيد Google 23 جوجل ! قصة جوجل وتغيير مسار الإنترنت

جوجل أو غوغل أو قوقل ‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب

Marian Croak موجود في قاعة مشاهير المخترعين عيد ميلاد 23 سعيد يا Google! قصة جوجل وتغيير مسار الإنترنت وحياة الملايين

Google’s 23rd Birthday

ماريان روجرز كروك هو نائب رئيس قسم الهندسة في Google. شغلت سابقًا منصب نائب الرئيس الأول للبحث والتطوير في AT&T. لها الفضل في تطوير Voice over IP لإنشاء معظم الأساليب والميزات التي حسنت كلا من موثوقيتها وشرعت في تبنيها عالميًا تقريبًا. تكرم قاعة مشاهير المخترعين الوطنية تقدمها في التكنولوجيا التي تدعم المكالمات عبر الإنترنت ومحادثات الفيديو (على سبيل المثال ، كيف

انظر حولك الآن وفكر في كل ما تم إنشاؤه بواسطة مخترع. الكمبيوتر الذي تقرأ عليه هذه المقالة ، والإنترنت ضروري لتحميل هذه المقالة ، والكهرباء التي تشغل الشاشة ، وحتى آلة صنع القهوة التي استخدمتها هذا الصباح.

كما سنتعرف على المساهمات المذهلة لهؤلاء المخترعين والفوائد التي يجلبونها إلى حياتنا اليومية ، قامت قاعة مشاهير المخترعين الوطنية بتعيين مجموعة جديدة من المكرمين كل عام منذ عام 1973. في فئة التجنيد المشتركة لهذا العام لعام 2020/2021 ، موظف Google Marian Croak يتم تكريمها لعملها في تطوير تقنية VoIP (الصوت عبر بروتوكول الإنترنت) ، التي تدعم المكالمات عبر الإنترنت ومحادثات الفيديو التي ساعدت الشركات والعائلات على البقاء على اتصال من خلال جائحة COVID-19. حصلت على أكثر من 200 براءة اختراع ، وتم تكريمها مؤخرًا من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

Google’s 23rd Birthday

كما تقود ماريان في هذه الأيام ، مركز الأبحاث الخاص بنا للذكاء الاصطناعي المسؤول والتكنولوجيا المرتكزة على الإنسان ، وهو المسؤول عن ضمان تطوير Google للذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وأن يكون له تأثير إيجابي. كما تحدثنا عبر Google Meet لمعرفة كيف أثار السباكون والكهربائيون اهتمامها بالعلوم ، وكيف جعلت اختراعاتها الحياة في جائحة أسهل قليلاً للجميع ، وماذا يعني شرف NIHF لها.

متى كانت أول مرة أدركت فيها أنك مهتم بالتكنولوجيا؟

ربما كنت في الخامسة أو السادسة من عمري على الأرجح. أعلم أننا لا نفكر عادةً في أشياء مثل السباكة أو الكهرباء على أنها تقنية بالضرورة ، لكنها كذلك. كنت مفتونًا جدًا بالسباكين والكهربائيين الذين يأتون إلى منزلنا ويصلحون الأشياء. ستكون قذرة ودهنية ، لكنني سأحب الرائحة ، هل تعلم؟ شعرت ، واو ، يا له من معجزة! كنت سأتبعهم في كل مكان ، في محاولة لمعرفة كيفية إصلاح شيء ما. ما زلت أفعل ذلك اليوم!

لذلك عندما يأتي كهربائيون إلى منزلك ، لا تزال مثل ، “مرحبًا ، كيف فعلت ذلك؟”

كما حدث تسريب مرة ، وكنت أطرح كل هذه الأسئلة على السباك . بينما طلب مني الهدوء! لأنه احتاج إلى الاستماع إلى التدفق غير المرئي للمياه عبر الأنابيب لتحديد المشكلة. لقد كان من المدهش بالنسبة لي مدى تشابهها مع هندسة الشبكات!

كما كان لديك بعض الأدوار المختلفة في Google و Alphabet حتى الآن. كيف انتقلت إلى ما أنت عليه اليوم؟

عندما جئت إلى Google لأول مرة ، كان دوري الأول هو جلب الإنترنت إلى الأسواق الناشئة. مد الألياف في إفريقيا ، وبناء شبكة Wi-Fi عامة في محطات السكك الحديدية في الهند ، ثم استكشاف المناظر الطبيعية في بلدان مثل كوبا والبلدان التي لم يكن هناك انفتاح على الإنترنت بعد. كما وكان ذلك عملا رائعا. لقد كان دمجًا للتكنولوجيا والسياسة والشؤون الحكومية ، جنبًا إلى جنب مع فهم المجتمعات والمناطق.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى