التخطي إلى المحتوى

عيد الميلاد ماري بيكفورد Mary Pickford’s 125th Birthday رقم 125 يحتفل محرك البحث google بحلول عيد ميلاد ماري بيكفورد Mary Pickford’s 125th Birthday رقم 125 ماري بيكفورد Mary Pickford‏ هي ممثلة أمريكية من أصل كندي، واشتهرت أيام السينما الصامتة، وهي من المؤسسين المشاركين من لأستوديوهات يونايتد أرتيستس للأفلام وأيضا أحد المؤسسين الستة وثلاثين الأصليين من مؤسسي أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

من هي ماري بيكفورد Mary Pickford ؟

ماري بيكفورد وهي معروفة أيضا بلقب “حبيبة أمريكا”، أو “ماري الصغيرة” و” الفتاة ذات الضفائر”، وكانت إحدى الرواد الكنديين في أيام هوليوود الأولى ورمز مهم في تطوير صناعة السينما.

عيد ميلاد ماري بيكفورد Mary Pickford’s 125th Birthday رقم 125

كما وزادت شهرة ماري بيكفورد Mary Pickford العالمية بصناعة الصور المتحركة، فقد أصبحت ماري بيكفورد حدا فاصلا في تاريخ الشهرة الحديث.

نشير إلى أن ماري بيكفورد Mary Pickford وكأحد أكثر ممثلات ومنتجات السينما الصامتة، كانت متطلبات عقدها مركزية في تشكيل صناعة السينما في هوليوود.

وفي تقدير لمساهماتها في السينما الأمريكية;ووضع معهد الفيلم الأمريكي اسم بيكفورد في المرتبة الرابعة والعشرين بين أعظم النجمات لكل الأزمان.

كما وأثبتت الممثلة والمخرجة والمنتجة ماري بيكفورد أن الممثلين لم ينزلوا إلى وظائف أمام الكاميرا شاركت في تأسيس استوديو الأفلام United Artists وكانت واحدة من 36 مؤسسًا أصليًا لأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية.

قبل أن تصبح واحدة من أقوى النساء اللاتي عملن في هوليوود على الإطلاق ;كانت “الفتاة ذات الشعر المجعد” وواحدة من أكثر النجوم المحبوبين في عصر السينما الصامتة. ظهرت في ما يصل إلى 50 فيلمًا سنويًا ; وفي النهاية تفاوضت على أجر يساوي نصف أرباح كل فيلم من أفلامها. واصلت المطالبة بالسيطرة الإبداعية والمالية الكاملة على أفلامها; وهو إنجاز لم يسمع به حتى يومنا هذا.

أنشأت ماري بيكفورد Mary Pickford صندوق Motion Picture Relief وأحدثت ثورة في صناعة السينما; من خلال منح منتجي الأفلام المستقلين طريقة لتوزيع أفلامهم خارج نظام الاستوديو.

حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Coquette (1929) ; وجائزة الأوسكار الفخرية لإنجازاتها مدى الحياة في عام 1976 اليوم ;نشيد بالقيادة الجريئة لماري بيكفورد في عيد ميلادها الـ 125.