قرعة أولمبياد طوكيو تصنيف منتخبي مصر والسعودية وفقا للفيفا

قرعة أولمبياد طوكيو تصنيف منتخبي مصر والسعودية وفقا “للفيفا” تعرف على تصنيف منتخبي مصر والسعودية قبل قرعة أولمبياد طوكيو وفقا “للفيفا” أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”،قبل قرعة أولمبياد طوكيو أمس الجمعة، عن تصنيف المنتخبات المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل، ومن بينها منتخبا مصر والسعودية.

ومن المقرر أن تقام منافسات كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020” المؤجلة إلى العام 2021 خلال الفترة من 22 يوليو ولغاية 7 أغسطس المقبلين.

رسميا.. مصر في التصنيف الثالث بقرعة أولمبياد طوكيو

ودخل منتخب مصر ضمن التصنيف الثالث، بينما جاء منتخب السعودية في التصنيف الرابع، ما يعني إمكانية وقوع ممثلي العرب في مجموعة واحدة.

وفيما يلي تصنيف الـ”فيفا” لمنتخبات أولمبياد طوكيو الصيفية قبل القرعة:

التصنيف الأول:

اليابان – البرازيل – الأرجنتين – كوريا الجنوبية.

التصنيف الثاني:

المكسيك – ألمانيا – الهندراوس – إسبانيا

التصنيف الثالث:

مصر – نيوزيلاندا – كوت ديفوار – جنوب إفريقيا

التصنيف الرابع: أستراليا – السعودية – فرنسا – رومانيا.

ويشارك في اولمبياد طوكيو 16 منتخبا من مختلف القارات، سيتم تقسيمها إلى 4 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات، بشرط عدم تواجد منتخبين من قارة واحدة في نفس المجموعة.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب.

ويشارك المنتخب المصري الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بعد التتويج بأمم أفريقيا تحت 23 عاما الأخيرة التي أقيمت في مصر.

ما هو موعد مراسم قرعه أولمبياد طوكيو 2021 ؟

وتقام مراسم قرعة أولمبياد طوكيو يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 إبريل الجاري في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية، في الساعة 11 بتوقيت القاهرة.

ومن المقرر إقامة اولمبياد طوكيو المقرر في الصيف المقبل وتحديدا بين 23 يوليو والثامن من أغسطس، بعدما تأجلت لتقام في 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا.

تصنيف فيفا.. مصر تتقدم 3 مراكز عالميًا.. وبلجيكا تحافظ على الصدارة

وعلى صعيد آخر ،

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تصنيفه للمنتخبات عن شهر أبريل ;بعد عدة أيام من انتهاء فترة التوقف الدولي الماضية والتي شهدت خوض عدد من المباريات الودية والرسمية.

ووفقًا لما أعلنه فيفا عبر موقعه الرسمي، فإن المنتخب المصري تقدم ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي; ليتقدم إلى المرتبة رقم 46 عالميًا والسادسة أفريقيًا.

وجاء تقدم منتخب مصر بعد خوض مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا;حيث تعادل مع كينيا في الأولى، قبل أن يتفوق على جزر القمر في اللقاء الثاني.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى