قضية فتاة فيرمونت توقف مسلسل الطاووس المصري

مازالت أصداء قضية فتاة فيرمونت تجذب اهتمام المواطنين وتثير الجدل بينهم بشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد بدء تحقيقات رسمية في الجريمة، وتورط مشاهير وأبناء نجوم بالمجتمع في قضية فتاة فيرمونت والقبض على بعضهم.

لم يكد مسلسل الطاووس المصري ينهي أسبوعه الأول في السباق الدرامي الرمضاني;حتى أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل مع صناع المسلسل والقنوات التي تعرضه على شاشاتها.

تحقيق عاجل مع صناع مسلسل “الطاووس”

وعزا المجلس قراره إلى عدد من الشكاوى كان قد تلقاها ممن طالبوا بإيقاف المسلسل; لاستخدامه “لغة لا تتفق مع تعليمات المجلس”;التي تؤكد على “إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو إظهارها في صورة تسيء إليها”.

وشدد المجلس في بيان له على احترامه لحرية والفن والإبداع;مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه يحرص على “الحفاظ على هوية الشعب المصري” و”تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن الأصيل”.

الطاووس: مشهد يوقف المسلسل ومغردون يربطونه بقضية “الفيرمونت”

كما نشرت فنانات مصريات ومستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي في تلك الفترة تفاصيل وقائع تحرش عديدة حدثت معهن في أوقات سابقة. ويشبه كثيرون الحملة المناهضة للتحرش في مصر بتلك التي تعرف بحملة “أنا أيضا”; التي فضحت ممارسات غير أخلاقية ضد المرأة في عدة دول.

من هم ابطال مسلسل الطاووس ؟

يذكر أن مسلسل “الطاووس” الذي يقوم ببطولته جمال سليمان وسهر الصايغ وسميحة أيوب، يتناول مواجهة ظاهرة التحرش . وقد بات أول عمل درامي يواجه أزمة في رمضان.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى