كريم بنزيما بقائمة فرنسا المشاركة في يورو 2020 بعد استبعاد 6 سنوات

تم إدراج النجم كريم بنزيما بقائمة فرنسا المشاركة في يورو 2020 بعد استبعاد 6 سنوات وكانت صحيفة “ماركا”الإسبانية،قد سلطت الأضواء علي الاستدعاء المحتمل لكريم بنزيما من جانب منتخب فرنسا في يورو 2020، ولأول مرة منذ عام 2015.

وترددت عدة تقارير فرنسية، حول عودة كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، إلى قائمة الديوك في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

كريم بنزيما بقائمة فرنسا المشاركة في يورو 2020 بعد استبعاد 6 سنوات  يورو 2021 -2020  euro

ونشرت صحيفة “ماركا”الإسبانية، تشكيل قاتل لمنتخب فرنسا في بطولة الأمم الأوروبية، “يورو 2020″، في وجود بنزيما مهاجم ريال مدريد.

أضافت، إن عودة بنزيما إلى قائمة منتخب فرنسا في يورو 2020;سيكون إضافة قوية لهجوم الديوك، وهو ما يعزز من فرصهم في التتويج باللقب القاري.

أكملت، إن تواجد بنزيما في تشكيل فرنسا، يمنح قوة هجومية ضاربة لديشامب أمام المنافسين، خاصة في ظل وجود الثنائي كيليان مبابي وأنطوان جريزمان.

كريم بنزيما بقائمة فرنسا المشاركة في يورو 2020 بعد استبعاد 6 سنوات  يورو 2021 -2020  euro

نشير إلى أن إنتشار نبأ مشاركة كريم جاء دافعا لتوقع تشكيل فرنسا المتوقع كالآتي:

كما سيكون في حراسة المرمي:حارس المرمى الشهير لوريس

بينما يستعد لحماية الدفاع:كل من فاران و كيمبيمبي ولوكاس هيرنانديز وبافارد

خط الوسط: كانتي، بوجبا، رابيو

الهجوم: بنزيما، جريزمان، مبابي

السيرة الذاتية للنجم الفرنسي

كريم مصطفى بنزيما ( تنطق بالفرنسية: [kaʁim bɛnzema] ؛ مواليد 19 ديسمبر 1987) لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني ومنتخب فرنسا.

يشتهر بنزيما بقدراته الهوائية، وأدائه في العمل، وصناعة الألعاب، وحسن إنهائه، ويعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المهاجمين في جيله وأحد أفضل اللاعبين في تاريخ ريال مدريد.

ولد بنزيما في ليون، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي مسقط رأسه أولمبيك ليون في 2005، وساهم بشكل متقطع في ثلاثة ألقاب في الدوري الفرنسي.

في عام 2008، حصل على لقب أفضل لاعب من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين وكان ضمن فريق العام حيث أنهى الموسم كأفضل هداف في الدوري وفاز بلقبه الرابع وأول كأس فرنسا.

في عام 2009، كان بنزيما موضوع انتقال كرة قدم من الاتحاد الفرنسي حينها عندما وقع مع ريال مدريد في صفقة بلغت قيمتها 35 مليون يورو.

بعد الكفاح من أجل إثبات نفسه في موسم ظهوره الأول;وصل بنزيما في النهاية إلى مكانة بارزة في ريال مدريد وفاز بـ13 لقبًا;بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني;ولقبين في كأس الملك، وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويحتل المرتبة الخامسة كأكثر الهدافين في تاريخ النادي.

بالإضافة إلى كونه أكثر من صنه أهداف في تاريخ النادي. أثناء وجوده في ريال مدريد، حصل بنزيما أيضًا على جائزة أفضل لاعب فرنسي في العام ثلاث مرات.

شارك لأول مرة مع منتخب فرنسا في عام 2007، عن عمر يناهز 19 عامًا. ومنذ ذلك الحين، خاض أكثر من 80 مباراة دولية،

بما في ذلك مشاركته والتسجيل في ثلاث بطولات كبرى: نسختي 2008 و2012. من بطولة أمم أوروبا 1988، وكأس العالم 2014.

سجل هدفه الأول في مباراة ودية ضد النمسا، ويحتل المرتبة العاشرة في قائمة هدافي بلاده في التاريخ. تم استبعاد بنزيما بشكل مثير للجدل من تشكيلة الفريق لكأس العالم 2010;ولم يلعب لمنتخب فرنسا بعد تورطه في فضيحة ابتزاز في عام 2015.

 

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى