كريم حسن شحاته يعلق على خبر وفاة والده مدرب الأجيال

نفى كريم شحاتة إبن النجم الرياضي حسن شحاتة مدرب الأجيال وصاحب البصمة الذهبية

كشف كريم حسن شحاتة، اليوم الجمعة، حقيقة وفاة والده الكابتن حسن شحاتة، أسطورة الزمالك ومنتخب مصر.

ونفى كريم شحاتة، في تصريحات خاصة لصحيفة “المصري اليوم”، الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول وفاة “المعلم”.

كريم حسن شحاته يعلق على خبر وفاة والده مدرب الأجيال حقيقة وفاة شحاتة

وقال كريم شحاتة: “والدي بخير ولا صحة لخبر وفاته، ومندهش من تلك الشائعات السخيفة”.

تم تداول أنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تفيد بوفاة حسن شحاتة خلال الساعات الماضية.

يذكر أنه تم تعيين حسن شحاتة مديرا فنيا مؤقتا للمنتخب المصري لكرة القدم، خلفا لتارديلي، في عام 2004، وبعدها بعام تحول العقد المؤقت لتعاقد نهائي، ليقود المعلم منتخب مصر لإنجاز تاريخي بالحصول على بطولة أفريقيا 3 مرات متتالية 2006 و2008 و2010 في سابقة لم تحدث لأي مدرب أو منتخب في القارة السمراء أو خارجها، بأن يحصد لقب بطولة قارية 3 مرات متتالية.

 

من هو حسن حسن شحاتة؟

(ولد في 19 يونيو 1947) هو لاعب كرة قدم مصري سابق ومدرِّب حالي. لعب لنادي الزمالك وكاظمة والعربي وحاز جائزة أفضل لاعبٍ في آسيا عام 1970. اعتزل عام 1983.عمل شحاتة في مجال التدريب فور اعتزاله وسجل نجاحات مع العديد من الأندية المصرية، ونجح في التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب.

ثم حقَّق العديد من الإنجازات الهامّة خلال تدريبه للمنتخب المصري من 2004 إلى 2011، إذ يُعدّ أطول من شغل هذا المنصب في تاريخ المنتخب المصري، وقاد المنتخب المصري لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010، وبذلك يصبح المنتخب المصريُّ أكثَرَ منتخب إفريقي حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذي استطاع إحراز 3 بطولات متتالية. كما صعد بالمنتخب المصري إلى المركز التاسع في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو ثاني أفضل تصنيف لمنتخبات أفريقيا. كما حصل شحاتة على جائزة الكاف لأفضل مدرب في إفريقيا لعام 2008. وصنف كأفضل مدرب في أفريقيا عام 2010 في ترتيب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم وجرى اختياره ضمن أفضل 5 مدرِّبين في تاريخ القارة الأفريقية.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى