كوفيد شركات السفر تأمل في التعزيز بعد تقليص القائمة الحمراء بريطانيا

كوفيد: تأمل شركات السفر في التعزيز بعد تقليص القائمة الحمراء في المملكة المتحدة هذا وقد رحبت شركات السفر بآخر تخفيف لقواعد الحجر الصحي ، حيث شطبت 47 دولة من “القائمة الحمراء”.

بينما قالت شركة Abta إنها تريد أن ترى الحكومة تنفذ خططًا.وذلك لاستبدال اختبارات PCR Covid باهظة الثمن في الوقت المناسب لعطلة نصف المدة.

وقالت شركة إيرلاين جت 2 إن هناك “إعادة فتح حقيقية” للسفر الدولي ، حيث تضاعفت الحجوزات ثلاث مرات في بعض الحالات.

كوفيد Covid 19: تأمل شركات السفر في التعزيز بعد تقليص القائمة الحمراء في المملكة المتحدة

لكن حكومة ويلز حذرت من أن الإجراءات “تزيد بشكل كبير” من مخاطر استيراد أنواع جديدة.

بموجب التغييرات الأخيرة ، بقيت بنما وكولومبيا وفنزويلا وبيرو والإكوادور وهايتي وجمهورية الدومينيكان فقط على القائمة الحمراء للمملكة المتحدة – مما يعني أن المسافرين من هذه الأماكن الذين يصلون إلى المملكة المتحدة يجب أن يظلوا في الحجر الصحي بالفندق لمدة 11 ليلة بتكلفة. 2،285 جنيه إسترليني لشخص بالغ.

بينما الوجهات الشهيرة مثل جنوب إفريقيا وتايلاند والمكسيك من بين 47 مكانًا .كما ستتم إزالتها من القائمة الحمراء يوم الاثنين الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش . مما يجعل السفر أسهل وأرخص بكثير.

وقال مطار هيثرو إن الإعلان عن موعد تنفيذ ذلك هو “القطعة المفقودة” ، مضيفًا أنه “أمر بالغ الأهمية من أجل توفير عطلة نصف المدة للكثيرين”.

وقال مارك تانزر ، الرئيس التنفيذي لشركة أبتا: “إن تقليص القائمة الحمراء إلى سبع دول هو خطوة معقولة إلى الأمام في المزيد من الانفتاح على السفر الدولي.

“هذه التغييرات جنبًا إلى جنب مع أبسط نظام لوسائل السفر الآن هو أفضل وقت للحجز والسفر في عطلة خارجية.”

لكنه حث حكومة المملكة المتحدة على إدخال التغييرات على اختبارات PCR. وذلك في الوقت المناسب لنصف المدة ودعا الإدارات المفوضة إلى تنفيذ تغييرات مماثلة بسرعة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى