لبنان اليوم نجيب ميقاتي رئيس حكومة لبنان الجديدة قبل الاستشارات النيابية

أخبار لبنان اليوم : وقع اختيار رؤساء الوزراء السابقين على نجيب ميقاتي لتشكيل حكومة جديدة ـ أقر نادي رؤساء الوزراء اللبنانيين اليوم الأحد اختيار رئيس الوزراء السابق لتشكيل حكومة جديدة قبل الاستشارات النيابية المقررة الاثنين.

كما وسبق أن ترأس الحكومة في لبنان مرتين ومن المقرر أن يلتقي عون مع الكتل النيابية غدا الاثنين للتشاور حول ترشيح رئيس وزراء جديد.

“حزب الله” لن يسمي أحدا في الاستشارات

كما لم يعلن أيضا “حزب الله” (حليف إيران) موقفه بشأن ذلك بعد. بينما نقلت محطة “أل بي سي” التلفزيونية، عن مصادر لم تحددها. بينما إن الحزب لن يسمي أحدا في الاستشارات أو قد يتجه أيضا إلى تسمية ميقاتي.

من هو نجيب ميقاتي رئيس حكومة لبنان اليوم ؟

هو محمد نجيب عزمي ميقاتي، ولد في طرابلس في شمال لبنان. تلقى تعليمه الجامعي في الجامعة الأميركية في بيروت، وتابع الدراسات العليا في «المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال» في فرنسا وجامعة هارفارد في الولايات المتحدة.

وميقاتي هو نائب عن مدينة طرابلس (شمال).كما وسبق أن ترأس الحكومة في لبنان مرتين. الأولى عام 2005 والثانية عام 2011، ومعروف عنه بأنه أتى إلى السياسة من قطاع رجال الأعمال.

كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن أبرز الأحزاب التي تتجه إلى تسمية ميقاتي عبر كتلها النيابية هي “تيار المستقبل” (برئاسة الحريري) و”حركة أمل” (برئاسة رئيس البرلمان نبيه بري) و”المردة” (برئاسة سليمان فرنجية).

أما تكتل “الجمهورية القوية” الذي يمثل في البرلمان حزب “القوات اللبنانية” برئاسة سمير جعجع، فكان قد أعلن الجمعة الماضية. أنه لن يسمي أحدا في الاستشارات النيابية، وجدد مطلبه بإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

فيما لم يعلن حزب رئيس البلاد ميشال عون “التيار الوطني الحر” (حليف “حزب الله”) موقفه بعد. إلا أن وسائل إعلام محلية أفادت بأنه يتجه إلى تسمية سفير لبنان السابق لدى الأمم المتحدة نواف سلام رئيسا للحكومة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى