ماري ألكسندر أول مصرية تتقلد منصب عمدة مدينة أمريكية

ماري ألكسندر أول مصرية تتقلد منصب عمدة مدينة أمريكية في سابقة هي الأولى تم تنصيب ماري الكسندر كأول مصرية تتقلد منصب عمدة مدينة أمريكية الامارات تقلدت ماري ألكسندر، المصرية الأصل منصب عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية، ليتم اختيارها ضمن أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لترافق كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيسة وزراء فنلندا ‏ورئيسة وزراء نيوزيلندا.

التكريم، وأنه جاء ‏اعترافا بقيادتها ومبادراتها الرائدة، وهو ما يأتي ضمن الاحتفالات بيوم المرأة العالمي.‏

كما وتابعت الكسندر عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية أنها تفخر بتوليها منصبها الحالي كونها أول امرأة مصرية تتولى هذا المنصب.

وهو تم تقديره من قبل وزيرة الهجرة ‏وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم;التي حرصت على الاتصال بها لتقديم التهنئة.

تصريحات أليكسندر لوكالة أنباء الشرق الأوسط بواشنطن

قالت العمدة ماري أليكسندر “إن هذا التكريم يشرفني كامرأة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة”; مؤكدة حرصها في كافة المحافل على إبراز انتمائها لمصر.

نشير إلى أن نوهت إلى أنها تستعد لزيارة مصر قريبا ومعها فوج سياحي من الأمريكيين للتعرف على أهم المعالم الشهيرة في مصر.

ماري ألكسندر عمدة مدينة بولينجربوك بولاية إلينوي الأمريكية

كما وسردت ماري ألكسندر روت في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية” قصة صعودها ونجاحها في الولايات المتحدة الأمريكية ; وقالت إنها لم تعلم .

نشير إلى أن ماري إلى أنها في الأساس كانت تعمل في مجال الضيافة الفندقية التي تلقت ‏دراستها عنها في ولاية تينيسي; بعدما درست الإعلام في الجامعة الأمريكية في القاهرة.‏

أليكسندر مصر.. تكريم أول مصرية عمدة لولاية أمريكية

كما وكرمت الولايات المتحدة ماري أليكسندر بسطا أول مصرية تعمل عمدة لمدينة أمريكية; بإدراجها في قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى