من هو نجم عبدالكريم ؟ ولماذا تصدر ترند جوجل ؟

من هو نجم عبدالكريم ؟ ولماذا تصدر ترند جوجل ؟ قد يتسائل البعض من هو نجم عبدالكريم ؟ الذي تصدر قائنة اكثر الكلمات بحثا حتى أصبح إسمه ترند نحرك جوجل الشهير، وبعد البحث وجدنا الاجابة على السؤال والذي ستعرفوه حينما تكملوا قراءة المقال.

ولد الإعلامي نجم عبدالكريم في الكويت لعائلة من البدون ذوي الأصل العراقي تقدم والده بطلب له للحصول على الجنسية الكويتية وحصل عليها هو وأخوه أحمد الذي توفي بمرض الصرع;وأخوته الصغار مسافر عبد الكريم -الذي أعدم بعد التحرير عام 1991 – وشافي لم يحصلا عليها لصغر سنهما.

من هو نجم عبدالكريم ؟ ولماذا تصدر ترند جوجل ؟

أنهى دراسته الجامعية في القاهرة ، عرف الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين خلال دراستهما فيها لكنه عاداه عندما لم تعجبه شخصيته وأفكاره التي وصفها بالديكتاتورية. التقى وهو طالب وخلال عمله بالعديد من رواد النهضة والحداثة العربية مثل طه حسين، مصطفى العقاد، رسول حمزاتوف، نيلسون مانديلا و حمد الجاسر في السبعينات واجرى معهم حوارات مسجلة.

كما تزوج أكثر من مرة ولديه ثلاثة أبناء من زيجاته الأولى لنا;لينا وأمجد وابنتين من زوجته المغربية غزلان عمور هما أميرة وهبة.

كما بدأ في ستينيات القرن الماضي بالوقوف وراء الميكروفون معدا ومقدما ومخرجا ومحاورا وكاتبا للبرامج. وكان من مؤسسي فرقة المسرح العربي بقيادة زكي طليمات اذ شارك في تمثيل مسرحية “صقر قريش”;

كما عمل في المسرح وأخرجت بني صامت عام 1975 وعمل في التليفزيون والصحف وكان مسؤولاً في التليفزيون وعمل في الصحافة، التمثيل والإخراج والإذاعة فأعتبر من الرواد.

 نجم عبدالكريم ؟ ولماذا تصدر ترند جوجل ؟

قدم الإعلامي الكويتي نجم عبدالكريم شخصية الدكتور “عرفان” في الفيلم الكارتوني الرجل الحديدي” الذي بقيّ عالقاً في ذهن الاطفال إلى اليوم.” بعض المسؤولين في الكويت هم من دفعوه لمغادرة الكويت والهروب عندما قالوا له: (لا نستطيع حمايتك من شر نظام البعث عندما غادر الكويت صباحا وصله خبر يفيد ان عملية اغتياله كانت ستنفذ ليلاً في نفس يوم مغادرته.

كما واكد الإعلامي نجم عبدالكريم ان جميع رؤساء تحرير الصحف الكويتية كانوا يضيقون عليه مساحة الكتابة ضد (نظام البعث) وقد وصل الامر بهم إلى ان امره (احمد الجار الله) رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية بأن يكتب مدحا عن الرئيس صدام حسين الا انه رفض ذلك واستقال.

وكان ذلك قبل الغزو العراقي للكويت قدم برنامجا اسمه (حقيقة الأخبار) كان يقلد فيه صوت عبد الكريم قاسم;فيخطب رئيس دولة قائلاً تلك الأصوات المنكرة التي تطلع علينا بها إذاعة الكويت;حيث حكم عليه عبد الكريم قاسم بالإعدام لاحقا واعتبرها نجم جائزة يفتخر بها على الصعيد السياسي.

كان الإعلامي نجم عبدالكريم يتعاون مع المعارضة العراقية عندما كان في الكويت وعندما انتقل للعيش في لندن تعاون معهم وانضم إلى بعض أحزابهم خاصة المجلس العراقي الحر في أوائل التسعينيات.

كما انشأ إذاعة باسم إذاعة ” كل العرب ” التي ترأسها فتحها على مصراعيها للمعارضة العراقية ومازالت تعمل من أجل حرية العراق

كان الإعلامي نجم عبدالكريم يكتب مقالات في جريدة الشرق الأوسط يقيم في بريطانيا منذ السبعينات. حاصل على الدكتوراه في الإعلام من جامعة جنوب كاليفورنيا (University of Southern California) في الولايات المتحدة الأمريكية. هو كاتب اسئلة البرنامج الشهير “من سيربح المليون” الذي قدمه جورج قرداحي ||

ما هي أعمال الإعلامي عبدالكريم في التمثيل؟

(1963):فيلم حبي في القاهرة .
(1981): قدم شخصية الدكتور عرفان في فيلم كرتون الرجل الحديدي.

أعماله في الإخراج

(1975): مسرحية بني صامت .

أعماله في الكتابة
صدر له كتابان عن دار رياض الريس للكتب والنشر:-
(2012): شخصيات عرفتها وحاورتها في جزئين
(2014): وأدباء من العالم غرائب مأساوية-سير وحكايات أسرار عباقرة وعظماء.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى