ميليشيا الحوثي الحوثيون يستهدفون والمملكة السعودية تتصدى

ميليشيا الحوثي الحوثيون يستهد فون والمملكة السعودية تتصدى قالت مصادر مطلعة بأن ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخا في اتجاه السعودية وتصدت له قوات التحالف العربي، فجر اليوم الخميس، وكان الصاروخ الباليستي الذي أطلقته المليشيا الحوثية والمدعومة من إيران، موجه نحو مدينة جازان في السعودية.

ونوهت قيادة التحالف العربي بأن محاولات المليشيا الحـوثية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مشددة على اتخاذها الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين، بما يتوافق مع القانون الدولي.

ميليشيا الحوثي تستهدف مدينة جازان في السعودية

ويشار إلى أن تحالف “دعم الشرعية” الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن;يعلن وبشكل شبه يومي عن اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي في اليمن ضد أهداف بالمملكة.

ولعل من أبرز المناطق التي يتكرر إعلان محاولة استهدافها من قبل الحوثيين من جهة وإعلان التحالف; عن اعتراضها من جهة أخرى يتمثل بكل من خميس مشيط ومطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية وغيرها.

اعتبر رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، الأربعاء، أن العمليات التي ترتكبها الميليشيا الحوثية ضد المدنيين والنازحين في مأرب واستهداف الحوثيون مخيماتهم، “تحد سافر للجهود والتحركات الدولية لإحلال السلام في اليمن”، وقال إنها “تجسد حقيقة طبيعة المشروع الدموي والعنصري لهذه الميليشيا المرتهنة لأجندة النظام الإيراني”.

ولفت إلى أن أفعال ميليشيات الحوثي المشينة والمستمرة ضد المدنيين والنازحين في مأرب وغيرها من مناطق اليمن;يؤكد عدم رغبتها أو جنوحها للسلام.

من هي ميليشيا الحوثي

تأسست الحركة عام 1992 نتيجة شعور أتباعها بأن الحكومة اليمنية تقوم بالتهميش والتمييز ضد الهاشميين. عرف عن إنتماء قادة الحركة وأعضائها إلى المذهب الزيدي.

ولا تعتبر الحركة نفسها تحدياً للحكومة اليمنية ولا مظهر محلي من مظاهر الهلال الشيعي العابر للقوميات. وقائد الحركة حالياً هو عبد الملك الحوثي، ابن مؤسس الحركة بدر الدين الحوثي.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى