التخطي إلى المحتوى

هيلين جوزيف Helen Joseph’s 116th Birthday تحتفل جوجل google عيد ميلاد هيلين جوزيف الـ 116 هيلين بياتريس جوزيف (ني فينيل) (8 أبريل 1905 – 25 ديسمبر 1992) كان أ جنوب افريقيا مضاد-تمييز عنصري ناشط ولدت Helen Joseph هيلين في ساسكس ، إنجلترا ، وتخرجت بدرجة في اللغة الإنجليزية من جامعة لندن في عام 1927 ثم غادرت إلى الهند حيث درست لمدة ثلاث سنوات في مدرسة المحبوبية للبنات في حيدر أباد. في حوالي عام 1930 غادرت الهند إلى إنجلترا عبر جنوب إفريقيا. لكنها استقرت في ديربان ، حيث التقت وتزوجت طبيبة الأسنان بيلي جوزيف ، التي طلقتها فيما بعد.
عيد ميلاد هيلين الـ 116

احتفالًا بعيد ميلاد Helen Joseph الـ 116 ، تحتفل Doodle اليوم بالناشطة الإنجليزية المولودة في جنوب إفريقيا ، هيلين ;يعتبر جوزيف ، أحد الشخصيات البارزة في المعارضة البيضاء لممارسة الفصل العنصري الجائرة ، على نطاق واسع أحد أكثر المناضلين من أجل الحرية نفوذاً والمدافعين عن حقوق المرأة.

من هي هيلين جوزيف Helen Joseph’s 116th Birthday عيد ميلاد الـ 116 ؟

نشير إلى أن جوزيف Helen Joseph ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1905 ، وأمضت سنواتها الأولى في لندن واحتفالًا بعيد ميلادها الـ 116 ، تحتفل Doodle محرك البحث الشهير جوجل google اليوم بالناشطة الإنجليزية Helen Joseph المولودة في جنوب إفريقيا.

كما أكملت شهادة في اللغة الإنجليزية من King’s College London في عام 1927 ، واستقرت لاحقًا في ديربان بجنوب إفريقيا.
جوجل google تحتفل بعيد ميلاد الناشطة الإنجليزية Helen Joseph

قسّمت قوانين الفصل العنصري ;التي سُنت في عام 1948 ;جنوب إفريقيا على أسس عرقية وامتدت إلى العديد من جوانب الحياة اليومية. في عام 1951 ;تولت جوزيف منصبًا مع نقابة عمال الملابس حيث التقت بسولي ساكس ;التي قامت بتعليم جوزيف المشهد السياسي في جنوب إفريقيا وواقع الفصل العنصري. سرعان ما أصبح جوزيف عضوًا مؤسسًا في كونغرس الديمقراطيين (COD) ، وهو حليف سياسي أبيض للمؤتمر الوطني الأفريقي (ANC) ، وفي 9 أغسطس 1956 ، شارك جوزيف في قيادة مسيرة من 20.000 امرأة مع اتحاد جنوب إفريقيا نساء (FEDSAW) في مباني اتحاد بريتوريا. أدت معارضة جوزيف الجريئة إلى محاولات بقيادة الحكومة لإسكاتها ، ولكن على الرغم من رد الفعل العنيف ;ظل جوزيف نشطًا ، حيث استقبل أطفال النشطاء السياسيين المنفيين أو المسجونين ، بما في ذلك أطفال نيلسون وويني مانديلا.

واجهت هيلين جوزيف تداعيات قاسية على أفعالها ومع ذلك ;استمرت تم الاعتراف بنضالها المستمر لتوحيد شعب جنوب إفريقيا من قبل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في عام 1992 مع جائزة Isitwalandwe / Seaparankwe;تكريما لمسيرة المرأة التاريخية في بريتوريا والدعوة الثابتة للمرأة مثل هيلين جوزيف ;تم الاحتفال بيوم 9 أغسطس سنويًا باعتباره يوم المرأة في جنوب إفريقيا.

عيد ميلاد سعيد هيلين جوزيف!