وزارة الحج والعمرة السعوديه تعلن إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ

هل يوجد حج هذا العام 2021 ؟ نعم لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة بعد إنتظار عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ وأكدت الوزارة أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان.

كما وجاء بيان الوزارة كالتالي :

“انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام من أداء مناسك الحج والعمرة، حيث تضع المملكة صحة وسلامة الإنسان أولاً.”

إنتهى بيان وزارة الحج والعمرة السعودية

كما وشددت وزارة الحج والعمرة عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة.

التسجيل لموسم الحج للعام 2021 1442

وأكدت الوزارة أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان;لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

متى يبدأ موسم الحج 2021 ؟

كما وكانت وكالة رويترز قد نقلت هذا الأسبوع نقلا عن مصدرين مطلعين; أن الرياض تدرس منع الوافدين من الخارج من الحج للعام الثاني على التوالي; في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا والقلق الناجم عن ظهور سلالات متحورة جديدة منه.

بينما وتراجعت أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في السعودية;وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و942 إصابة جديدة.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى