وصفات الأكل الصحي اللذيذ بقدر ما هو مغذي وليمة للحواس

وصفات الأكل الصحي اللذيذ بقدر ما هو مغذي – وليمة للحواس وكذلك مفيدة للجسم. يعتبر طبق الأكل الصحي دليلاً ممتازًا لإعداد وجبات صحية ومتوازنة ، والطهي طريقة رائعة لتجربة نكهات جديدة. نحن نقدم وصفات للطهي في المنزل – سواء لنفسك أو لأصدقائك وعائلتك – بالإضافة إلى وصفات لعمليات خدمة الطعام الكبيرة.

لتبدأ ، قمنا بتجميع اقتراحات مفيدة حول كيفية إنشاء مطبخ صحي.

5 نصائح سريعة لتخزين مطبخ صحي

1. تنتج
كما يجب اختيار الخضار والفواكه المزروعة محليًا كلما استطعت ، وتناول الكثير كل يوم. استهدف مجموعة متنوعة من الألوان – التنوع لا يقل أهمية عن الكمية.بينما لا توجد فاكهة أو خضروات توفر جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لتكون صحيًا.

2. الحبوب
كما استبدل الأرز الأبيض بالحبوب الكاملة مثل الشعير والبرغل والشوفان والكينوا والأرز البني وغير ذلك. بينما حاول الاطلاع على الصناديق الكبيرة لمتجر البقالة المحلي لاكتشاف الحبوب الكاملة الجديدة واللذيذة التي غالبًا ما تكون سهلة التحضير.

3. البروتين
كما اعتمد على البروتينات الصحية مثل السمك الطازج والدجاج والديك الرومي والتوفو والبيض ومجموعة متنوعة من الفاصوليا والمكسرات.بينما تذكر أن توازن طبقك مع الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية أيضًا.

وصفات الأكل الصحي

4. الدهون والزيوت
استخدم زيوت نباتية سائلة كلما أمكن ذلك لقلي الخضار أو السمك أو الدجاج المقلية ، وكقاعدة لتتبيل السلطة. تشمل الخيارات الجيدة الكانولا وعباد الشمس والذرة وفول الصويا والفول السوداني وزيت الزيتون.

5. ضروريات أخرى
حتى كمية صغيرة من المكونات عالية الجودة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على النكهة. قم بتزويد مطبخك بأساسيات عالية الجودة مثل زيت الزيتون البكر الممتاز والخل البلسمي والأعشاب الطازجة والمجففة ومجموعة متنوعة من المكسرات غير المملحة (مثل الجوز واللوز والفستق) ، وستحصل على لبنات بناء لذيذة لأي وصفة .

وصفات الأكل الصحي اللذيذ بقدر ما هو مغذي وليمة للحواس

ملاحظة حول تطوير الوصفة
بعض الوصفات ساهم بها طهاة مشهورون مثل مينغ تساي ومولي كاتزن ، الذين تعاونوا مع طهاة خدمات الطعام بجامعة هارفارد مارتن بريسلين وباتي جريجوري. وصفات أخرى من معهد الطهي الشهير في أمريكا. ابتكر هؤلاء المساهمون أطباقًا ملونة صحية ولذيذة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى