وفاة شون رودن Shawn Rhoden بطل مستر أولمبيا السابق لكمال الأجسام

وفاة شون رودن Shawn Rhoden بطل مستر أولمبيا السابق لكمال الأجسام عن 46 عاما بعد الإبلاغ عن نوبة قلبية السيد أولمبيا تشامب شون رودن ميت في 46 سنة توفي شون رودن ، نجم كمال الأجسام وبطل مستر أولمبيا السابق ، عن عمر يناهز 46 عامًا إثر إصابته بنوبة قلبية .

كان رودن أحد أكبر النجوم في عالم كمال الأجسام ، حيث فاز بأولمبيا في 2018 – مسابقة Super Bowl في مسابقات كمال الأجسام – وهزم بطل 7x Olympia ، الأسطوري Phil Heath ، الذي فاز 7 سنوات متتالية.

كان شون يبلغ من العمر 43 عامًا في ذلك الوقت ، مما جعله أكبر شخص يفوز باللقب المرموق على الإطلاق.

ما هو  سبب وفاة شون رودن Shawn Rhoden ؟

وفقًا للمصادر المطاعة ، عانى Shawn Rhoden رودن من نوبة قلبية أودت بحياته للأسف.

دخل شون لأول مرة في رياضة كمال الأجسام بصفته أحد الهواة في أوائل التسعينيات … حيث تنافس مرارًا وتكرارًا على مر السنين. في عام 2010 ، أصبح رودن محترفًا ، حيث احتل المركز الحادي عشر المحترم في أول مستر أولمبيا له.

عاد رودن Shawn Rhoden في العام التالي ، حيث حقق قفزة هائلة ، واحتل المركز الثالث … قبل أن يفوز في نهاية المطاف في 2018.

بطاقة تعريف من هو شون رودين Shawn Rhoden ؟

ولد شون رودين Shawn Rhoden في 2 أبريل 1975، لاعب كمال أجسام أمريكي من أصل جمايكي وهو محترف بالاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية (IFBB)، وحامل لقب مستر أولمبيا لسنة 2018. توفي في 6 نوفمبر 2021 عن عمر 46 عاماً بسبب نوبة قلبية.

كما أن ورودن هو رابع فائز من المتوجين بجائزة مستر أولمبيا يتوفى وفقا لموقع “بار بيند” الأمريكي. حيث سبقه سيرجيو أوليفا الأب في 2012، ولاري سكوت في 2014، وفرانكو كولومبو في 2019.كما وتعد وفاة رودن هي الأحدث في سلسلة طويلة من لاعبي كمال الأجسام البارزين الذين وافتهم المنية في عام 2021.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى