يوم الأب Father’s Day 2021 تاريخ يوم الأب العالمي 2021

يوم الأب Father’s Day 2021 هو احتفال يكرم دور الآباء والأجداد. إنها عطلة حديثة ، على الرغم من أن الرومان القدماء لديهم تقليد لتكريم الآباء ، كل فبراير ، ولكن فقط أولئك الذين رحلوا. في جميع أنحاء العالم ، يتم الاحتفال بيوم الأب في تواريخ مختلفة ، على الرغم من الاحتفال باليوم بطريقة مماثلة ، وعادة ما يتضمن تقديم الهدايا للآباء والأنشطة العائلية.

ما هو يوم الأب Father’s Day 2021 ؟

واحد من ضمن أكبر الاحتفالات الاجتماعية المشهورة; حول العالم هي الاحتفال بيوم الأب العالمي وذلك احتفالا بالمجهودات التي يقوم بها الآباء ;في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار لكافة أفراد العائلة.

وهذه الاحتفالات لا تعد ضمن الأمور الغريبة على عالمنا حيث يأتي عيد الأم في الـ 21 من مارس لتكريم الأم ودورها العظيم في المجتمع والذي لا يقل أهمية عن دور الأب لذا تم تحديد يوم للاحتفال بالأب والمجهودات التي يقدمها وهو يقابل يوم الاحتفال بالرجال.

عيد “يوم” الأب العالمي 2021

حيث يسمى عيدالأب باليوم الدولي للرجال حيث يتم الاحتفال بكافة الراجل في دول العالم المختلفة، والجدير بالذكر وعلى الرغم من احتفال كافة دول العالم به إلا أن تحديد تاريخ عيد الاب يختلف من دولة إلى أخرى.

عيد الأب العالمي مناسبة يتم الاحتفال فيها بالآباء العالمين ;وذلك لإظهار التقدير والإجلال لهم على كافة التضحيات التي يقدموها من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الأسرة.

متى يوم الاب العالمي 2021؟ وكيفية الاحتفال به

على الرغم من أن كافة دول العالم تحتفل بهذا اليوم إلى أن التاريخ يختلف; مما أدى إلى تساؤل الكثيرين حول متى يوم الاب العالمي 2021; وجاء الاختلاف في تاريخ هذا اليوم إلى بعض المعتقدات الدينية للدول.

حيث تحتفل الدول التابعة للديانة المسيحية الكاثوليكية بيوم الاب العالمي في 19 مارس; وهو يوم القديس يوسف النجار لذا فهو يعد واحد من ضمن الاحتفالات الدينية; والتي بدأ الاحتفال بها لأول مرة في القرون الوسطى.

يوم الأب العالمي 2021

وتعد أمريكا الجنوبية من ضمن الدول التي تحتفل بـ عيد الاب العالمي في 19 مارس، أما هناك بعض الدول التي يختلف فيها موعد الاحتفال كالآتي:

تحتفل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بيوم الاب العالمي في 15 يونيو من عام 2021.
تحتفل استراليا بيوم الاب العالمي في أول أحد من شهر سبتمبر والذي يصادف هذا العام 7 سبتمبر.

في الختام بعد أن تناولنا إجابة سؤال متى يوم الاب العالمي 2021، من الضروري الإشارة إلى أن التعبير عن الحب والامتنان للوالدين على الدوام وعدم انتظار المناسبات لإظهار الحب والاهتمام لهم.

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى