يوم الأرض 2021 جو بايدن خفض الاحتباس الحراري هدفنا

إحتفل الرئيس الأميركي جو بايدن بحلول يوم الأرض 2021 يوم الخميس ودعا دول العالم إلى “التحرّك” لخفض الانبعاثات الملوثة، وتعهد بخفض الاحتباس الحراري في بلاده بمقدار النصف بحلول عام 2030، في حين أطلق رؤساء الصين وتركيا وروسيا والعديد من قادة العالم تعهدات في الاتجاه ذاته.

يوم الأرض 2021 جو بايدن خفض الاحتباس الحراري هدفنا

كما جاء ذلك خلال قمة المناخ الدولية الافتراضية استضافتها الولايات المتحدة اليوم الخميس، لبحث التغير المناخي، بمشاركة أكثر من 40 دولة.

نشير إلى أن موقف بايدن لقي ترحيبا من الأسرة الدولية بعدما كان سلفه دونالد ترامب ينكر وجود مشكلة الاحتباس الحراري.

كما وأوضح الرئيس الأميركي أنه تحدث إلى الخبراء بخصوص المشاكل المناخية، وقال إن هناك إمكانية “لمستقبل أكثر ازدهارا وإنصافا.

وأضاف المؤشرات لا لبس فيها، والعلم لا يمكن إنكاره، ولكن تكلفة التقاعس عن العمل لا تزال تتصاعد. الولايات المتحدة لا تنتظر.

بينما نحن مصممون على اتخاذ إجراءات.. ليس على مستوى حكومتنا الاتحادية فحسب، بل على مستوى مدننا وولاياتنا في جميع أنحاء البلاد، وحتى الشركات الصغيرة والكبيرة”.

لماذا يحتفل العالم بيوم الأرض في 22 أبريل من كل عام؟

نشير إلى أن جوجل google والعالم يحتفل في 22 أبريل (نيسان) من كل سنة بـ«يوم الأرض»; الذي بات أكبر احتفال بيئي عالمي، يشارك فيه أكثر من مليار شخص في 192 دولة; بوصفه يوم عمل لتغيير السلوك البشري وإثارة تغييرات إيجابية في السياسات العامة.

ما هو الهدف من الاإحتفال بمناسبة يوم الارض وجماية البيئة والمناخ؟

كما وتحتفل العديد من المجتمعات بفعالية أسبوع الأرض وهو عبارة عن أسبوع كامل من الأنشطة التي تركز على القضايا البيئية التي يواجهها العالم. وقعت مسيرة العلوم في يوم الأرض 2017 في 22 أبريل 2017. وتبعتها حركة استنفار المناخ الشعبية 29 أبريل 2017.

 

أدبيات يوم الأرض الفلسطيني 2021

كما كتب محمود درويش ليوم الأرض قصيدة بعنوان الأرض وخلّد فيها اسم خديجة شواهنة يقول فيها:

“أنا الارض

والارض أنت

خديجة ! لا تغلقي الباب

لا تدخلي في الغياب

سنطردهم من اناء الزهور وحبل الغسيل، سنطردهم عن حجارة هذا الطريق الطويل

سنطردهم من هواء الجليل.”

اقرأ ايضاً

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى