Hawaii earthquakes زلازل هاواي: هزتان قويتان قبالة ساحل جزيرة كبيرة

Hawaii earthquakes زلازل هاواي: هزتان قويتان قبالة ساحل جزيرة كبيرة ضرب زلزالان قويان قبالة ساحل الجزيرة الكبيرة في هاواي يوم الأحد ، وفقًا لبيانات أولية من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وتقول هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال الأول بلغت قوته 6.1 درجة وضرب على بعد حوالي 17 ميلاً جنوب ناليهو. وتقول الوكالة إن زلزالا قوته 6.2 درجة وقع بعد حوالي 20 دقيقة في نفس المنطقة.

Hawaii earthquakes زلازل هاواي: هزتان قويتان قبالة ساحل جزيرة كبيرة

حدثت الزلازل قبل ظهر اليوم بالتوقيت المحلي. ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أنه تم أيضًا تسجيل عدة زلازل أصغر.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، إنّ زلزالاً بشدة 6.2 درجة ضرب منطقة بالقرب من ناليهو بولاية هاواي، مشيرة إلى أن الزلزال كان على عمق 35 كيلومتراً وعلى بعد 29 كيلومتراً جنوبي ناليهو.

أصدر مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ التابع لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية تقريرًا يفيد بعدم توقع حدوث تسونامي نتيجة للزلزال ، على الرغم من أن العديد من المناطق ربما تعرضت لهزة قوية.

وقال نظام التحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي) الأميركي إنه ليس هناك تحذير بعد الزلزال. ولم يتمّ الإعلان عن خسائر مادية أو بشرية بعد.

زلزال هاواي بقوة 6.1 درجات

أظهرت بيانات التقارير الذاتية لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن البعض شعروا بالاهتزاز في أماكن بعيدة مثل كاواي.

وفي محطة وقود في ناليهو ، فتحت أبواب عرض الثلاجة بفعل الاهتزاز وسقطت الأشياء على الأرض.

ولم ترد انباء على الفور عن وقوع اصابات.

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب ولاية هاواي الأميركية

وقالت وزارة النقل في هاواي إنه لم تقع أضرار جراء الزلزال Hawaii earthquakes في مدارج المطارات أو الموانئ التجارية أو جسور الطرق السريعة.

اقرأ ايضاً

زر الذهاب إلى الأعلى